مقتل 71 عنصراً من قوات النظام والفصائل المتطرفة في معارك شمال سورية

24

أعلن «المرصد السوري لحقوق الإنسان» اليوم (السبت) مقتل 71 عنصراً من قوات النظام السوري والفصائل المتطرفة في معارك عنيفة بين الطرفين سبقها تفجير انتحاري في محافظة حلب شمال البلاد.

وقال مدير «المرصد» رامي عبد الرحمن إن «اشتباكات عنيفة اندلعت أمس بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة والفصائل الإسلامية من جهة ثانية، إثر تفجير انتحاري بعربة مفخخة نفذته جبهة النصرة (ذراع تنظيم القاعدة في سورية) عند نقطة تجمع لقوات النظام في بلدة باشكوي في ريف حلب الشمالي».

وأسفر التفجير الانتحاري والاشتباكات عن «مقتل 33 عنصراً من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، بالإضافة إلى 38 آخرين من الفصائل المتطرفة، بينهم أربعة قادة ميدانيين»، وفق عبد الرحمن.

وأشار «المرصد» إلى ان القتلى من جنسيات سورية وغير سورية، فيما أصيب العشرات بجروح.

وتمكنت الفصائل المتطرفة نتيجة الاشتباكات من السيطرة على مناطق عدة في باشكوي علماً ان الفصائل المتطرفة تسيطر على البلدة من الجهتين الشمالية والغربية فيما تنتشر قوات النظام في البلدة والمناطق الواقعة إلى الجنوب منها، وفق ما ذكر عبدالرحمن.

واستمرت الاشتباكات ليلاً في محيط بلدة خان طومان في ريف حلب الجنوبي التي سيطر عليها الجيش السوري في 20 كانون الأول (ديسمبر) بين قوات النظام من جهة و«جبهة النصرة» وفصائل متطرفة أخرى من جهة ثانية.

وقد تكون محافظة حلب شهدت أكبر تقدم لقوات النظام خلال أكثر من شهرين، التي استعادت عدداً من القرى والبلدات في ريفها الجنوبي من أيدي الفصائل المسلحة.

 

المصدر: الحياة