مقدمةً من الباكستان.. وصول طائرة مساعدات إنسانية لمتضرري الزلزال إلى مطار دمشق الدولي

35

محافظة دمشق: وصلت طائرة باكستانية إلى مطار دمشق الدولي اليوم، تحمل على متنها طناً ونصف من المساعدات الإغاثية والأغذية والأدوية للمتضررين من الزلزال الذي ضرب البلاد في 6 شباط الفائت.
وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس، إلى وصول 4 طائرات محملة بالمواد الإنسانية، إلى المطارات السورية، قادمة من الإمارات العربية المتحدة، حيث هبطت اثنتان منها في مطار اللاذقية، و1 في دمشق، و1 في حلب، لإغاثة المتضررين من الزلزال الذي ضرب البلاد في 6 شباط الفائت.
وبذلك يرتفع عدد الطائرات المحملة بالمساعدات الإنسانية التي وصلت مناطق سيطرة النظام عبر المطارات منذ يوم 6 شباط الجاري 286 طائرة وهي 280 طائرات عربية وأجنبية، قادمة من نحو 30 دولة و6 طائرات عبر شركة أجنحة الشام، وتوزعت حصيلة الطائرات على النحو التالي: مطار دمشق الدولي 109 طائرة، مطار حلب الدولي 78 طائرة، مطار اللاذقية الدولي 93 طائرة.
وانطلقت الطائرات من، إيران، العراق، روسيا، الإمارات، مصر، ليبيا، الهند، الأردن، أرمينيا، الباكستان، تونس، فنزويلا، سلطنة عمان، الصين، كازاخستان، بنغلاديش، أميمة، بيلاروسيا، السودان، السعودية، اليابان، النرويج وألمانيا، ويشار بأن من بين الحصيلة طائرة لشركة أجنحة الشام، وطائرة إيطاليا هبطت في لبنان، وطائرة من منظمة اليونيسيف منها 153 طائرات من الإمارات العربية المتحدة.