مقتل مسؤولة الاقتصاد في (كوباني) وسائقها بضربة من طائرة مسيرة تركية على طريق “m4” شرقي حلب

61

محافظة حلب: قتلت مسؤولة الاقتصاد وسائقها في استهداف طائرة مسيّرة تركية لسيارة كانا يستقلانها على الطريق الدولي M4 بالقرب من قرية حمدون بريف عين العرب (كوباني) شرقي حلب.
وأشار المرصد السوري، قبل قليل، إلى أن طائرة مسيّرة تابعة لسلاح الجو التركي استهدفت سيارة على الطريق الدولي M4 قرب قرية حمدون، ما أدى لمقتل اثنين كانا بداخلها.
يذكر أن المنطقة التي جرى استهداف السيارة عليها تقع على بعد 40 كلم من الحدود التركية وهذه أول مرة تقوم طائرة مسيّرة تركية باستهداف على هكذا عمق وعلى طريق M4.
ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بتاريخ 5 أيار الجاري، استهداف مسيّرة تابعة لسلاح الجو التركي سيارة عسكرية تقل عناصر لـ “الدفاع الذاتي” التابع لقوات سوريا الديمقراطية، في قرية قيروان التابعة لمنطقة تل حميس شمال شرقي الحسكة، ما أدى إلى مقتل قيادي و2 من مرافقيه.
وبذلك، يرتفع إلى 14 تعداد الاستهدافات الجوية التي نفذتها طائرات مسيرة تابعة لسلاح الجو التركي على مناطق نفوذ “الإدارة الذاتية” لشمال وشمال شرق سوريا، منذ مطلع العام 2023، تسببت باستشهاد 5 مدنيين بينهم طفل ومواطنة، و11 قتلى من العسكريين، و2 مجهولي الهوية، بالإضافة لإصابة أكثر من 6 أشخاص بجراح متفاوتة، وتوزعت الاستهدافات على النحو الآتي:
– 10 استهدافات على الحسكة أسفرت عن سقوط 4 شهداء مدنيين بينهم طفل، و8 قتلى عسكريين، بالإضافة لعدد من الجرحى
– 1 استهداف على الرقة
– 3 استهدافات في ريف حلب أسفرت عن مقتل 3 من العسكريين وأحد العاملين ضمن الإدارة الذاتية و2 مجهولي الهوية.