مقتل 3 عناصر من قوات النظام في محاولة تقدم فاشلة على مناطق سيطرة “هيئة تحرير الشام” في ريف حلب الغربي

5٬334

تمكن عناصر من لواء عمر بن الخطاب التابع لـ”هيئة تحرير الشام” من صد محاولة تقدم لقوات النظام على محوري الفوج 46 وكفرعمة في ريف حلب الغربي ضمن منطقة “بوتين– أردوغان”، حيث دارت اشتباكات عنيفة تزامناً مع قصف مدفعي عنيف، ما أسفر عن مقتل 3 عناصر من قوات النظام خلال الاشتباكات.
وتلا الاشتباكات قصف بري عنيف من قبل قوات النظام على محور كفرعمة، في محاولة منها لسحب جثث القتلى عند الخط الفاصل بين مناطق سيطرة قوات النظام ومناطق سيطرة “هيئة تحرير الشام”.
وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، أمس إلى أن عناصر من لواء “أبي عبيدة بن الجراح” التابع لـ”هيئة تحرير الشام” شنوا هجوماً استهدف مواقع لقوات النظام على محور قرية الدانا التابعة لمنطقة معرة النعمان في ريف إدلب الجنوبي، ضمن منطقة “بوتين– أردوغان”، ما أسفر عن مقتل 3 من قوات النظام بينهم ضابط برتبة نقيب قتل باستهدافات مدفعية قبل انطلاق العملية، وإصابة 4 آخرين، إضافة لمقتل عنصر من “هيئة تحرير الشام”.

وبذلك، يرتفع إلى 148 تعداد العسكريين والمدنيين الذين قتلوا باستهدافات برية ضمن منطقة “بوتين-أردوغان” منذ مطلع العام 2023، وذلك خلال 70 عملية تنوعت ما بين هجمات وعمليات قنص واشتباكات واستهدافات، كما أصيب بالعمليات آنفة الذكر أكثر من 82 من العسكريين و22 من المدنيين بينهم أطفال وسيدتين بجراح متفاوتة، والقتلى والشهداء هم:
– 6 من المدنيين بقصف بري لقوات النظام
– 101 عنصر من قوات النظام بينهم 7 ضابط
– 38 من “هيئة تحرير الشام” من ضمنهم جهادي فرنسي
– 2 من فصيل أنصار التوحيد الجهادي
– 1 من حركة أحرار الشام الإسلامية.