منذ اليوم الأول من رمضان.. مقتل وإصابة 51 في 10 عمليات متبادلة بين قوات النظام و”هيئة تحرير الشام” ضمن منطقة ” بوتين- أردوغان”

28

شهدت منطقة “بوتين- أردوغان” منذ اليوم الأول من رمضان، تصعيداً لافتاً، حيث بلغ عدد العمليات في تلك المنطقة 10 عمليات، تنوعت ما بين عمليات تسلل على مواقع وتحصينات النظام، والتي بلغت 3 عمليات، وذلك إلى جانب عمليات قنص بين الجانبين على محاور عدة.

وأسفرت تلك العمليات عن مقتل 25 عسكري وإصابة 26 بينهم مدنيين والقتلى هم: 13 قتيلاً لعناصر قوات النظام وإصابة 6 آخرين، ومقتل11 عنصر من “هيئة تحرير الشام” وإصابة 10 آخرين

استشهاد مدني وإصابة 10 أخرين

وفيما يلي يستعرض المرصد السوري لحقوق الإنسان التفاصيل كما يلي:

-23 آذار، قتل عنصر من قوات النظام قنصاً برصاص فصائل غرفة عمليات الـ”فتح المبين”، على محور بلدة الفطيرة في ريف إدلب الجنوبي.

-23 آذار، أصيب نحو 10 مواطنين نتيجة قصف قوات النظام على مناطق مدنية بريف حلب الغربي، تزامنا مع عملية تسلل في ريف حلب الغربي.

-23 آذار، قتل 10 عسكريين من قوات النظام وهيئة تحرير الشام، وإصابة 16 آخرين، في عملية تسلل لقوات الخاصة في لواء “عمر بن الخطاب” التابعة لـ هيئة تحرير الشام على محور الفوج 46 بريف حلب الغربي. وهم : 5 قتلى من عناصر من هيئة تحرير الشام، 10 جرحى آخرين و5 قتلى من قوات النظام، و6 جرحى

-24 آذار، استشهد شاب جراء القصف المدفعي المكثف من قبل قوات النظام والذي طال بلدة الأبزمو بريف حلب الغربي.

-24 آذار، قتل عنصران من قوات النظام، قنصاً برصاص عناصر غرفة عمليات ” الفتح المبين” على محوري حرش كفرنبل والفطاطرة بريف إدلب الجنوبي.

-25 آذار، قتل عنصران من قوات النظام وأصيب عنصر من هيئة تحرير الشام، في عملية تسلل لـ”لواء حـمزة بن عبد المطلب” التابع لـ هيئة تحرير الشام على محور الرويحة في ريف إدلب الجنوبي.

-25 آذار، قتل عنصر من هيئة تحرير الشام، بعد تسلله بمفرده لمواقع قوات النظام، على محور كفربطيخ شرق إدلب.

-26 آذار، قتل عنصر من قوات النظام قنصاً برصاص فصائل غرفة عمليات “الفتح المبين” على محور الرويحة بريف إدلب الجنوبي.

-26 أذار، قتل عنصر من قوات النظام، باندلاع اشتباكات متبادلة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين قوات النظام من جهة وفصائل غرفة عمليات “الفتح المبين” من جهة أخرى، على محور الفوج 46 بريف حلب الغربي.

-27 آذار، قتل عنصر من قوات النظام قنصا على يد فصائل غرفة عمليات “الفتح المبين” على محور كبانة بجبل الأكراد شمال اللاذقية.

-27 آذار، قتل عنصران من هيئة تحرير الشام، نتيجة قصف نفذته قوات النظام على محور كفر تعال بريف حلب الغربي.

-28 آذار، قتل 3 عناصر من “هيئة تحرير الشام”، في قصف مدفعي نفذته قوات النظام على محور الفوج 46 ومحاور بريف حلب الغربي،