من ضمنها أسلحة ثقيلة.. القوات الروسية تستقدم تعزيزات إلى قاعدتها العسكرية في ريف الحسكة

38

محافظة الحسكة: أرسلت القوات الروسية تعزيزات عسكرية جديدة إلى قاعدتها في “المباقر” بريف تل تمر شمال غربي الحسكة، اليوم الثلاثاء.
وتتألف التعزيزات من ناقلات جند ومدرعات وعربات عسكرية مغلقة، بالإضافة إلى رادارات وأسلحة ثقيلة ومتوسطة بينها مضاد للطيران.
وكان نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان قد رصدوا، اليوم، تحليقا مكثفا للطيران الحربي والمروحي الروسي، على طول جبهات القتال، ما بين القوى العسكرية التابعة لقوات سوريا الديمقراطية والنظام من جهة، وفصائل “الجيش الوطني” والقوات التركية من جهة أخرى بريف مدينة منبج شرقي حلب، مرورًا بالقامشلي ووصولًا إلى أبو راسين/زركان وعامودا والدرباسية بريف الحسكة الشمالي والشمالي الغربي، عند الحدود السورية – التركية.
المرصد السوري لحقوق الإنسان، أشار صباح اليوم إلى أنه ولليوم الثالث على التوالي لايزال الهدوء الحذر يتصدر المشهد في مناطق الريف الشمالي والشمالي الغربي من ريف الحسكة، في ظل تسيير القوات الروسية لدوريات يومية على قرب خطوط التماس في المنطقة الممتدة  من ريف أبو راسين/زركان شمالا حتى تل تمر جنوبا وصولا إلى منطقة العالية شمال غربي الحسكة، يتزامن ذلك مع تحليق يومي للمروحيات والطيران الحربي في أجواء المنطقة.