موجهة لإحدى قواعد التحالف الدولي العسكرية.. “حزب الله اللبناني” ينصب قاعدة إطلاق صواريخ غرب الفرات

40

محافظة دير الزور: أفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن ميليشيا “حزب الله” اللبناني نصبت قاعدة إطلاق صواريخ في مبنى “المشتل الزراعي” بالقرب من الجسر المعلق في قرية الحسينية بريف دير الزور الغربي، تزامناً مع استقدامها لمعدات وآليات عسكرية إلى “معمل الورق” القريب من مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية والتحالف الدولي، في إصلاح الحسينية والجلامدة على الضفة الشرقية لنهر الفرات.
ووفقاً لنشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن استقدام الآليات العسكرية يهدف إلى حماية طرق التهريب، أما قاعدة إطلاق الصواريخ فقد وُجهت إلى قاعدة حقل كونيكو للغاز التابعة للتحالف الدولي، وقد تم إخفاؤها بين الأشجار المزروعة في مبنى “المشتل الزراعي”.
كما نصبت ميليشيا “فاطميون” الأفغانية راداراً على تلة “حجيف عياش” المطلة على مستودعات عياش ومعسكرات الصاعقة في ريف دير الزور الغربي.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد أشار أمس إلى أن الميليشيات الإيرانية بدأت بسحب الآليات الهندسية التي كانت قد استقدمتها لمطارين كانا يستخدمان للطيران الشراعي في منطقة الحيدرية بالقرب من الميادين بريف دير الزور الشرقي، حيث كانت تنوي إنشاء مدرجات للطائرات المسيرة ضمن المطارين واستخدامهما لأغراض عسكرية.