في حصيلة أولية.. 4 قـ ـتـ ـلـ ـى بينهم ضباط في قوات النظام نتيجة هـ ـجـ ـو م نفذته “هـ ـيـ ـئـ ـة تـ ـحـ ـر يـ ـر الـ ـشـ ـام” في ريفي اللاذقية وإدلب

50

نفذ لواء “معاوية بن أبي سفيان” التابع لـ”هيئة تحرير الشام”، “هجوماً عسكرياً استهدف مواقع لقوات النظام في قرية البيضا بجبل التركمان بريف اللاذقية الشمالي، مما أسفر عن مقتل 4 من قوات النظام بينهم ضابطان وإصابة آخرين.
وفي السياق، نفذ لواء”الزبير بن العوام” التابع لـ”هيئة تحرير الشام”، هجوماً آخر طال مواقع لقوات النظام على محور داديخ بريف إدلب الشرقي، حيث تمكنت من تدمير موقعين لقوات النظام على المحور.
وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، صباح اليوم إلى أن فصائل غرفة عمليات الـ”فتح المبين” تمكنت بعد منتصف ليل السبت – الأحد، من صد محاولة تقدم لقوات النظام على محور بلدة أورم الصغرى بريف حلب الغربي بعد اشتباكات دارت بين الطرفين وسط معلومات عن وقوع إصابات في صفوف القوات المهاجمة.
ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بتاريخ 9 كانون الأول الجاري، بأن منطقة بوتين-أردوغان” شهدت قصفا مدفعيا مكثفا نفذته قوات النظام المتمركزة بالحواجز المحيطة استهدف محيط قريتي كفر عمة والقصر بريف حلب الغربي.