ميليشيا موالية لإيران تطالب الدفاع الوطني بمغادرة نقطة عسكرية قرب نهر الفرات

73

 

محافظة دير الزور: انسحب عناصر الدفاع الوطني من النقاط المتواجدة بالقرب من منطقة المسلخ في البوكمال، بعد مطالبة المليشيات الإيرانية إفراغ المنطقة.
وتعد منطقة المسلخ الوحيدة القريبة من نهر الفرات التي يتمركز فيها الدفاع الوطني.
ويأتي ذلك في ظل توسع النفوذ الإيراني في المناطق التي يسيطر عليها.
وكانت مصادر المرصد السوري قد أفادت، في أواخر آذار الفائت، بأن ميليشيا تابعة لـ “الحرس الثوري” الإيراني استولت على مزرعة بمنطقة مساكن جمعيات المهندسين الزراعيين التابعة لحي الرصافة بمدينة ديرالزور، تعود ملكيتها لمهندس صدر بحقه قرارًا من محكمة النظام بمصادرة أملاكه.
وبحسب مصادر المرصد السوري، فإن الميليشيا حولت المزرعة إلى مقر لها فور الاستيلاء عليها وسبق للمليشيات الإيرانية المنتشرة في مدينة دير الزور وريفها أن استولت على عدد كبير من المنازل والمزارع العائدة ملكيتها لمواطنين متواجدين خارج سوريا، صدر بحقهم قرارًا بالحجز على أملاكهم من قِبل محكمة النظام على خلفية آرائهم السياسية ومشاركتهم في نشاطات مناهضة للنظام.
وفي 22 آذار/مارس الفائت، أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان إلى أن ميليشيات إيران المتواجدة في مدينة البوكمال الحدودية مع العراق، بريف دير الزور الشرقي، عمدت إلى إغلاق مدرستي “الزهراء والمثقفين” في المدينة، بالإضافة إلى اعتقال 6 مدرسين بتهمة التواصل مع أقاربهم المتواجدين ضمن مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية وإعطائهم معلومات عن أماكن انتشار القوات الإيرانية في مدينة البوكمال.