نحو 12 قتيلًا وجريحًا من عناصر النظام وميليشياته بهجوم لخلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” على مواقع بمحيط حقل الخراطة النفطي غربي دير الزور

53

أفادت مصادر المرصد السوري، بأن عنصرين اثنين قتلا وأصيب عشرة عناصر آخرين، بهجوم نفذته خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” خلال الساعات الفائته على مواقع لـ “الفرقة 17” بجيش النظام وميليشيا “القاطرجي” في محيط حقل الخراطة النفطي ببادية ديرالزور الغربية، تزامن ذلك مع اشتباكات عنيفة تدور بين خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” وقوات النظام في “بادية غانم العلي” بريف الرقة الشرقي.

الجدير ذكره بأن المقاتلات الروسية نفذت نحو 470 غارة جوية على مناطق انتشار تنظيم “الدولة الإسلامية” في البادية السورية، وذلك منذ مطلع شهر نيسان/أبريل من العام 2022.

وبذلك، بلغت حصيلة القتلى خلال العمليات العسكرية ضمن البادية السورية وفقاً لتوثيقات المرصد السوري، 179 قتيلاً منذ مطلع العام 2022، هم: 95 من عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” قتلوا باستهدافات جوية روسية طالت مناطق يتوارون فيها في مناطق متفرقة من بادية حمص والسويداء وحماة والرقة ودير الزور وحلب.
و 84 من قوات النظام والميليشيات الموالية لها، قتلوا في 32 عملية لعناصر التنظيم ضمن مناطق متفرقة من البادية، تمت عبر كمائن وهجمات مسلحة وتفجيرات في غرب الفرات وبادية دير الزور والرقة وحمص والسويداء وحماة وحلب.