نحو 400 شهيد وجريح، ما يقارب نصفهم في محافظة الحسكة، جراء قصف طائرات النظام الحربية والمروحية على عدة مناطق سورية خلال 24 ساعة

32

 تمكن المرصد السوري لحقوق الإنسان من توثيق ما لا يقل عن  211 غارة نفذتها طائرات النظام الحربية والمروحية على مناطق عدة في سورية، منذ ظهر أمس الثلاثاء وحتى ظهر اليوم الأربعاء.

حيث نفذت طائرات النظام الحربية ما لا يقل عن 88 غارة استهدف مناطق في محافظات ريف دمشق، حلب، القنيطرة، الرقة، دير الزور، إدلب ودرعا.

كما قصفت طائرات النظام المروحية بأكثر من 123 برميلاً متفجراً مناطق في مدن وبلدات وقرى بمحافظات ريف دمشق، حمص، الحسكة، درعا، إدلب، حلب، اللاذقية وحماة.

وأسفرت الغارات عن استشهاد ما لا يقل عن 80 مواطناً مدنياً، بينهم ما لا يقل عن 4 أطفال دون سن الـ 18، و5 مواطنات فوق سن الـ 18، و71 رجلاً، إضافة لإصابة أكثر من 300  آخرين بجراح، بينهم العشرات في حالات خطرة، كما أدت الغارات إلى أضرار كبيرة في ممتلكات مواطنين.

 

والجدير بالذكر أن المرصد السوري لحقوق الإنسان، نشر أمس الثلاثاء حصيلة 3 أشهر من قصف طائرات النظام الحربية والمروحية على مناطق سوريَّة، والتي بلغت 5012 غارة تمكن المرصد السوري لحقوق الإنسان من توثيقها خلال 3 أشهر، منذ فجر الـ 20 من شهر تشرين الأول / أكتوبر من العام 2014، وحتى فجر  الـ 20  من شهر كانون الثاني / يناير الجاري من العام 2015.

حيث نفذت طائرات النظام الحربية ما لا يقل عن 2580 غارة، استهدفت عدة مناطق في محافظات دير الزور، حمص، دمشق، ريف دمشق، اللاذقية، القنيطرة، حماه، حلب، إدلب، درعا، الحسكة  والرقة.

بينما قصفت طائرات النظام المروحية بـ 2432 برميلأ متفجراً، عدة مناطق في محافظات حمص، حماه، إدلب، درعا، الحسكة، حلب، القنيطرة، اللاذقية، ريف دمشق ودير الزور.

كما تمكن المرصد السوري لحقوق الإنسان من توثيق استشهاد 1057 مواطناً مدنياً، هم 239 طفلاً دون سن الثامنة عشر، و173 مواطنة فوق سن الـ 18، و645 رجلاً، نتيجة القصف من الطائرات الحربية والمروحية، بالإضافة إلى إصابة أكثر من 4000 آخرين من المدنيين بجراح، وتشريد عشرات آلاف المواطنين، كما أسفرت عن أضرار مادية كبيرة ودمار في ممتلكات المواطنين العامة والخاصة في عدة مناطق.