نحو 60 شخصًا انتشلتهم القوات التركية والفصائل الموالية لها من مقبرة جماعية في مدينة عفرين

127

محافظة حلب: علم المرصد السوري لحقوق الإنسان من مصادره الموثوقة بأن القوات التركية والفصائل الموالية لها تواصل عملية انتشال جثث مدنيين وعسكريين من مقبرة جماعية قرب المجلس المحلي بمدينة عفرين، حيث انتشلت إلى حد اللحظة أكثر من 57 جثة، جرى نقل الجثامين إلى مكان مجهول، ووفقًا لمصادر المرصد السوري، فإن الجثث التي جرى انتشالها من المقبرة تعود لمدنيين وعسكريين معروفين وليسوا مجهولين الهوية، وعلى قبورهم شواهد، جلهم قضوا إبان حصار عفرين مطلع العام 2018.

المرصد السوري لحقوق الإنسان أشار يوم أمس إلى أن القوات التركية والفصائل الموالية لها، دمرت مقبرة جماعية في مدينة عفرين بالقرب من مبنى المجلس المحلي في عفرين، حيث استقدمت القوات العسكرية جرافات وآليات ثقيلة لتدمير المقبرة والتي تحوي رفات أكثر من 40 جثة لمدنيين وعسكريين قتلوا واستشهدوا إبان حصارعفرين مطلع العام 2018.

ووفقًا للمصادر فإن أهالي عفرين دفنوا جثث قتلى المحمودية الذين قتلوا في قصف جوي تركي على الحي، في آذار 2018.

على صعيد متصل، أغلقت الفصائل الموالية لتركيا كافة الشوارع المؤدية إلى المقبرة، اليوم، ووفقًا لمصادر أهلية، فإن القوات التركية انتهكت حرمات الموتى، حيث استخرجت عظام وأكفان أثناء عمليات الحفر.

والجدير بالذكر أن القوات التركية دمرت مقابر متينا وقازقلي وافستا على طريق كفرشيل وحولتها إلى سوق لبيع الأغنام، إضافة لمقبرة سنارة الأثرية.