نسيب للرئيس السوري يقتل عقيدا بسبب خلاف على افضلية المرور في اللاذقية

29

بيروت ـ (أ ف ب) – اقدم احد انسباء الرئيس السوري بشار الاسد على قتل عقيد في الجيش بسبب خلاف على افضلية المرور في مدينة اللاذقية ذات الغالبية العلوية على الساحل السوري، وفق ما اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان الجمعة.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس “اقدم سليمان الاسد وهو نجل ابن عم الرئيس السوري على قتل العقيد المهندس في القوات الجوية حسان الشيخ، بعد ان تجاوز الاخير بسيارته سيارة الاسد عند مستديرة الازهري في مدينة اللاذقية ليل امس″.

واضاف “اعترض سليمان الاسد بعدها بسيارته سيارة الشيخ بهدف ايقافها قبل ان يترجل ويطلق عليه النار من رشاش كان بحوزته على مرأى من اولاده”.

وسليمان الاسد هو ابن هلال الاسد، ابن عم الرئيس السوري وقائد قوات الدفاع الوطني الذي قتل في اذار/مارس 2014 في المعارك ضد مقاتلي الفصائل في ريف اللاذقية.

وبحسب المرصد، يسود “الاستياء والتوتر بين ابناء الطائفة العلوية في مدينة اللاذقية وريفها” على خلفية هذه الحادثة.

وقال عبد الرحمن ان “الاهالي الغاضبين نظموا تجمعات في بعض شوارع اللاذقية وريفها وطالبوا بتوقيف سليمان الاسد الذي استقل سيارته وغادر بعد ان قتل الشيخ امام اولاده”، مضيفا “ان بعضهم طالب باعدامه في المكان ذاته”.

وتعد محافظة اللاذقية معقلا للاقلية العلوية في سوريا وتتحدر منها عائلة الرئيس السوري. كما تشكل بالاضافة الى محافظة طرطوس الساحلية خزانا بشريا للقوات النظامية المقاتلة.

 

المصدر: رأي اليوم