وجهاء وشيوخ عشائر من الرقة يرفضون سياسة النظام السوري مؤكدين دعمهم لقوات سوريا الديمقراطية

98

عمد شيوخ ووجهاء عشائر من محافظة الرقة على إصدار بيان بعد اجتماع لهم ضمن مضافة أحد الشيوخ، أكدوا خلاله رفضهم القاطع لسياسة النظام السوري والقوات الإيرانية، كما أعلنوا عن دعمهم الكامل لقبيلة العكيدات، مطالبين قوات سوريا الديمقراطية بفتح تحقيق شامل حول ظروف مقتل “أحد أبرز شيوخ العكيدات”، كما أكدوا على دعمهم المطلق لقوات سوريا الديمقراطية.

ونشر المرصد السوري يوم أمس، أن كلًّ من التحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية، اجتمعا مع وجهاء وشيوخ عشائر في قرية الموحسن ببلدة هجين في ريف دير الزور الشرقي.

وبحسب مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، فقد تمحور الاجتماع فقد تردي الوضع الأمني والسياسي الذي تمر بها المنطقة، وسبل حلها، بالإضافة لمطالبة وجهاء وشيوخ العشائر التحالف الدولي بدعم “قسد” استخباراتيا للقضاء على كافة الخلايا النشطة في المنطقة.

ونشر المرصد السوري في 5 أغسطس، أن عددا من شيوخ ووجهاء مناطق ذيبان والشحيل وشيخ عشيرة العكيدات اجتمعوا مع الجانب الأمريكي، في حقل العمر النفطي في ريف دير الزور، لمناقشة الأوضاع الخدمية، وبحث التطورات في المنطقة، حيث تعهد الجانب الأمريكي بمواصلة التحقيقات لكشف مرتكبي جريمة قتل شيوخ العشائر.