وزير الداخلية التركي يؤكد: سننقذ سوريا والعراق من أيدي أمريكا وأوروبا

85

أكد وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، السبت، أن “تركيا ستجلب السلام إلى سوريا والعراق وتنقذ البلدين من أيدي الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا”.

كلام صويلو جاء في كلمة ألقاها خلال افتتاح “معرض الخير”، الذي نُظم تحت رعاية بلدية أسنلار ووزارة الداخلية التركية، في مدينة إسطنبول.

وتابع صويلو “نحن أبناء حضارة الرحمة والضمير الحي، التي تمتد يدها من هنا إلى جميع أنحاء العالم، نحن أمة عظيمة، لا يمكننا أن ندير ظهرنا لأحد، لأننا مسلمون، لقد سجدنا معا تجاه قبلة واحدة لمئات السنين، نحن نعرف قانون الجوار، نحن أبناء حضارة ودين ينتقد فيها من ينام وجيرانهم جائعين”.

ونوه إلى أن “إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد) والهلال الأحمر التركي وغيرها من المنظمات غير الحكومية التركية، عملت كجسر للخير، ووصلت إلى العديد من النقاط حول العالم”.

وأكد وزير الداخلية التركي أن “تركيا لن تفعل مثل ما يفعل الغرب وأوربا، لم ولن تمييز بين الأطفال على أساس لون شعرهم أو لون عيونهم، نحن نساعد الجميع حول العالم، من بنغلاديش إلى أفريقيا، نحن فخورون بذلك نحن نساعد أوكرانيا و العراق ولبنان وليبيا وأذربيجان”.

وأضاف “سننقذ سوريا والعراق من أيدي أمريكا وأوروبا وسنحقق السلام هناك، مثلما حققنا السلام في الشرق والجنوب الشرقي التركي”.

 

المصدر: TR

الآراء المنشورة في هذه المادة تعبر عن راي صاحبها ، و لاتعبر بالضرورة عن رأي المرصد.