وصول مقاتلات وحدات المرأة في شنكال إلى مدينة الرقة

30

وصلت مقاتلات وحدات المرأة في شنكال إلى مدينة الرقة، للمشاركة في الحملة بهدف تحرير النساء الإيزيديات.

وكانت القيادة العامة لوحدات المرأة في شنكال YJŞ قد أصدرت اليوم بياناً كتابياً أكدت فيه أن قواتهم بصدد التوجه إلى الرقة للمشاركة في تحرير النساء الإيزيديات المختطفات من أيدي مسلحي داعش، واستعدادهن للقتال في أي مكان تتواجد فيه نساء إيزيديات مختطفات.  

اخترقت “قوات سوريا الديموقراطية” المدعومة من الولايات المتحدة السور المحيط بالبلدة القديمة في الرقة، في محاولتها لاستعادة المدينة الواقعة في شمال سوريا من ايدي داعش، كما اعلنت قيادة القوات الأميركية في الشرق الأوسط (سنتكوم) ليل الاثنين.

وقالت سنتكوم في بيان ان “قوات التحالف دعمت تقدم قوات سوريا الديموقراطية في الجزء الاكثر تحصينا من الرقة عبر فتح ثغرتين صغيرتين في جدار الرافقة الذي يحيط بالمدينة القديمة”.

وكانت قوات سوريا الديموقراطية دخلت للمرّة الأولى الأحد مدينة الرقة، معقل التنظيم، من جهة الجنوب بعد عبورها نهر الفرات، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

واضاف البيان ان طائرات التحالف “شنت غارات محددة الهدف على جزئين صغيرين من السور مما اتاح لقوات التحالف وشركائها اختراق البلدة القديمة في اماكن اختارتها هي وحرمت تنظيم داعش من استخدام ألغام زرعها وعبوات ناسفة وحماية قوات سوريا الديموقراطية وارواح المدنيين والحفاط على الغالبية العظمى من السور”.

المصدر: الان