وفاة ثلاث رضيعات ورجل مسن في سوريا نتيجة البرد

24

توفيت ثلاث بنات ورجل مسن خلال الساعات الاخيرة في سوريا نتيجة البرد، ما يرفع عدد ضحايا العاصفة في منطقة الشرق الاوسط منذ ايام، الى ستة في سوريا، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن ان “طفلة لم تتجاوز اليومين من عمرها توفيت اليوم الاحد في حي الفردوس في جنوب حلب بسبب البرد القارس”.

كما “فارق الحياة رجل مسن من حي المغاير في حلب نتيجة سوء الاحوال الجوية وانعدام التدفئة”، بحسب ما اشار المرصد.

وتوفيت الليلة الماضية طفلة في عامها الاول في حي الحجر الاسود في جنوب دمشق، وطفلة من بلدة دير العصافير في الغوطة الشرقية في ريف دمشق “إثر سوء الأحوال الجوية والنقص الحاد في التدفئة”، بحسب ما نقل المرصد وناشطون.

ومنذ الاربعاء الماضي، توفي ستة اشخاص نتيجة البرد في مناطق سورية مختلفة واقعة كلها تحت سيطرة فصائل المعارضة، وتعاني من نقص كبير في الوقود ووسائل التدفئة والادوية.

في مخيم اليرموك المجاور لحي الحجر الاسود، افاد المرصد عن وفاة رجل “جراء سوء الأوضاع المعيشية والصحية ونقص الدواء والعلاج اللازم”.

وتحاصر قوات النظام السوري مخيم اليرموك الذي تدخله قوافل مساعدات بين الحين والآخر، عندما تسمح السلطات وقوى الامر الواقع على الارض بذلك. ويستمر الحصار منذ اكثر من سنة ونصف السنة. وتوفي العشرات داخل المخيم نتيجة سوء التغذية ونقص الادوية.

كما افيد في دول اخرى مجاورة لسوريا عن وفيات في صفوف اللاجئين السوريين الذين يعيشون بمعظمهم في خيم وفي ظروف مزرية، نتيجة البرد، بينهم اثنان في لبنان الاربعاء.

 

المصدر : وكالة الانباء السويسرية