أمريكا تقول أنها نفذت أكثر من 15 ضربة جوية ضد التنظيم

26

عواصم ـ وكالات: قتل 20 عنصرا من تنظيم الدولة الإسلامية الجهادي المتطرف في غارات للتحالف الدولي استهدفت منطقة في ريف الحسكة الجنوبي في شمال شرقي سوريا، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.
وقال مدير المرصد رامي عبدالرحمن الجمعة ان «20 من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية قتلوا الخميس في ضربات لطائرات التحالف الدولي استهدفت مواقع للتنظيم في منطقة الشدادي في ريف الحسكة الجنوبي».
وذكر المرصد في بريد إلكتروني ان عدد ضربات التحالف الذي تقود الولايات المتحدة على هذه المنطقة أمس بلغ 19 ضربة جوية.
وأشار عبدالرحمن إلى ان ضربات التحالف أصبحت أكثر دقة وتستهدف مواقع معينة منذ إعلان تنظيم الدولة الإسلامية قبل نحو عشرة أيام إعدام الطيار الأردني معاذ الكساسبة الذي أسره في 24 كانون الأول/ ديسمبر حرقا.
وشنت الولايات المتحدة وحلفاؤها في 23 أيلول/ سبتمبر الماضي أولى غاراتها على مواقع للمسلحين المتطرفين في سوريا، بعد نحو شهر ونصف الشهر على بدء ضربات التحالف الذي يضم دولا عربية ضد أهداف في العراق المجاور.
وهذه الغارات التي مثلت التدخل الأجنبي الأول منذ اندلاع النزاع في سوريا منتصف آذار/ مارس 2011، تستهدف بشكل خاص تنظيم الدولة الإسلامية الجهادي المتطرف الذي يسيطر على مساحات واسعة في سوريا والعراق.
وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، قتل المئات من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية في هذه الغارات في سوريا.
وكان الرئيس السوري بشار الأسد اعلن في مقابلة بثت الثلاثاء ان دمشق تتلقى «معلومات» قبل ضربات التحالف ضد تنظيم الدولة الإسلامية على أراضيها، معتبرا ان نظامه كان سيستفيد من هذه الضربات «لو كانت أكثر جدية».
وترى دمشق ان الضربات الجوية لا يمكن ان تقضي وحدها على تنظيم الدولة الإسلامية الذي يعد في صفوفه الكثير من المقاتلين القادمين من الخارج، بدون التعاون ميدانيا مع الجيش السوري.
وقال الجيش الأمريكي ان الولايات المتحدة وشركاءها في التحالف نفذوا ثماني ضربات جوية ضد متشددي الدولة الإسلامية في سوريا وسبع ضربات جوية في العراق. وقالت قوة المهام المشتركة المجمعة التي تقود العمليات الجوية في بيان أمس الجمعة ان الضربات التي نفذت بالقرب من الرقة وكوباني ودير الزور في سوريا أصابت عربات مدرعة عدة تستخدمها الجماعة المتشددة بالإضافة إلى وحدتين من المقاتلين ضمن أهداف أخرى.
وقال البيان انه في العراق أصابت الضربات الجوية بالقرب من مناطق الأسد والموصل وسنجار خمس وحدات لمقاتلي الدولة الإسلامية وثلاثة مبان وثلاثة مواقع قتالية وأهدافا أخرى.

 

المصدر : القدس العربي