10 قتلى وجرحى في اشتباكات عشائرية في ريف دير الزور.. و”قسد” ترسل تعزيزات كبيرة لفض الاشتباكات

38

محافظة دير الزور: قُتل خمسة أشخاص وأصيب خمسة آخرون بجروح متفاوتة، اليوم الأحد 10 أكتوبر، نتيجة مشاجرة تطورت إلى اشتباكات استخدم فيها الأسلحة الرشاشة، بين قبيلتي البوعز الدين، والخضير الحدادة بحي اللطوة في بلدة ذيبان بريف دير الزور الغربي.

واستمرت لأكثر لأكثر من ساعتين، وسط مناشدات ودعوات من أهالي ومشايخ وأعيان بلدة ذيبان لقوات سوريا الديمقراطية للتدخل وحقن الدماء، في حين دخلت قوة عسكرية كبيرة تابعة لـ”قسد ” إلى بلدة ذيبان لفض تلك الاشتباكات المسلحة.

وفي 6 أكتوبر، وثق نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، مقتل شخص، متأثراً بجراح أصيب بها، جراء اقتتال مسلح، بين مسلحين عشيرة الجحيش من جانب، ومسلحين من عشيرة الخاتونية من جانب آخر، وذلك في حي العزيزية بمدينة الحسكة، ضمن مناطق نفوذ الإدارة الذاتية لشمال وشمال شرق سورية، يذكر أن القتيل من عشيرة الخاتونية.

وكان المرصد السوري رصد في 28 أيلول الفائت، اقتتال مسلح بين عائلتين اثنتين، ضمن بلدة الباغوز “آخر المعاقل السابقة” لتنظيم “الدولة الإسلامية” شرق الفرات، حيث بدأ الأمر بخلاف وتلاسن بالكلام بين أفراد من العائلتين أثناء انتظارهم على طابور لشراء مادة الخبز، سرعان ما تطور الأمر إلى اقتتال مسلح، خلف جرحى، لتقوم قوى الأمن العام بالتدخل بعد ذلك ومداهمة منازل للطرفين واعتقال أشخاص من العائلتين.