10 قضــــ وا وقتـــ لوا واستشهدوا بظروف مختلفة في 02 نوفمبر 2022

تفاصيل الضحايا وفق توثيقات المرصد السوري لحقوق الإنسان

قتل مواطن، في مدينة مضايا بريف دمشق، بسبب خلاف عائلي وقضية اختطاف وسرقة تطورت لاشتباك بالأسلحة.

قتل مواطن من أبناء السويداء، برصاص مسلحين مجهولين يستقلون دراجة نارية، جراء استهدافه بشكل مباشر بتاريخ 31 تشرين الأول الفائت، بين قريتي صما الهنيدات والمليحة الشرقية بريف درعا الشرقي.

قتل مواطن متهم بتجارة “المخدرات” و”التهريب”، في اشتباكات مسلحة دارت بين مهربين من جهة، و عناصر قوى الأمن الداخلي “الأسايش” من جهة آخرى، وذلك على خلفية حملة اعتقالات نفذتها الأخيرة في قرية عون الدادات شمالي منبج بريف حلب الشرقي ضد مروجي “المخدرات”.

استشهد شاب في العقد الثاني من عمره، بانفجار لغم أرضي من مخلفات الحرب، وذلك أثناء مرور عربته على طريق ترابي شرقي بئر قنيان الكعل في بادية السويداء.

استشهد مواطن بانفجار قنبلة يدوية، وذلك أثناء محاولته تفكيكها في منزله الكائن في بلدة السحارة بريف حلب الغربي.

قتل عنصر من قوى الأمن الداخلي “الأسايش” في ظروف غامضة، إثر عدة طعنات بأداة حادة، على يد مجهولين، بعد اختفائه منذ 4 أيام على طريق الحزام في مدينة القامشلي .

قتل عنصر من اللواء الثامن، أثناء محاولة الفصائل المحلية واللواء الثامن التسلل نحو بناء المهندسين عند طريق السد بدرعا، الذي تتمركز ضمنه خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية”.

قتل قيادي من الفصائل المحلية بالرصاص، في الاشتباكات الدائرة بين الفصائل المحلية واللواء الثامن من جهة، وعناصر متهمين بالانتماء لتنظيم “الدولة الإسلامية” من جهة أخرى، في حي طريق السد بدرعا.

قتل عنصر من فصائل غرفة عمليات “الفتح المبين”، جراء قصف مدفعي نفذته قوات النظام على محور الفوج 46، بريف حلب الغربي، ضمن منطقة “خفض التصعيد”.

قتل عنصر من لواء “عمر بن الخطاب” التابع لهيئة تحرير الشام، على محاور ريف حلب الغربي.جراء قصف مدفعي من قوات النظام.