100 قضوا أمس بينهم 28 من عناصر قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و50 استشهدوا وقضوا في قصف جوي وقصف لقوات النظام وسقوط قذائف وعلى يد تنظيم “الدولة الإسلامية” وظروف أخرى

25

ارتفع إلى 51 بينهم 3 مقاتلين عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الأربعاء إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

 

ففي محافظة إدلب استشهد 19 مواطناً بينهم مقاتل من الفصائل الإسلامية خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف إدلب، و15 مواطناً بينهم طفلان اثنان ومواطنتان استشهدوا إثر قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في بلدة سيجر، ورجل استشهد جراء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في مدينة إدلب، وطفل ورجل استشهدا إثر قصفٍ لقوات النظام على مناطق في مدينة خان شيخون.

 

وفي محافظة الرقة استشهد 13 مواطناً بينهم مواطنتان اثنتان وطفلتان جراء مجزرة نفذتها طائرات حربية استهدفت حي المشلب ومناطق أخرى بمدينة الرقة، المعقل الرئيسي لتنظيم “الدولة الإسلامية” في سوريا.

 

ففي محافظة حلب  استشهد 12 مواطناً هم طفل استشهد جراء قصف طائرات حربية على منطقة القبر الانكليزي قرب بلدة حيان، ومواطنة استشهدت إثر قصف الفصائل الإسلامية لمناطق سيطرة قوات النظام في حي الأشرفية بحلب، و7 أشخاص استشهدوا جراء استهداف قوات النظام لحافلة نقل ركاب على طريق الكاستيلو عند أطراف مدينة حلب، و3 أشخاص استشهدوا جراء قصف لطائرات حربية على مناطق في بلدة خان العسل بريف حلب الغربي.

 

وفي محافظة درعا استشهد مواطنان اثنان هما رجل من بلدة المسيفرة استشهد متأثراً بجراحٍ أصيب بها في وقت سابق جراء قصفٍ لقوات النظام على مناطق في البلدة، ورجل من بلدة خربة غزالة استشهد متاُراً بجراحٍ أصيب بها إثر سقوط قذائف على مناطق في البلدة بوقت سابق.

 

وفي محافظة ريف دمشق استشهد مواطنان اثنان هما مقاتل من الفصائل الإسلامية استشهد خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في الغوطة الشرقية، ومواطن استشهد متأثراً بجراحٍ أصيب بها في وقت سابق جراء قصفٍ لقوات النظام على مناطق في بلدة كفربطنا.

 

وفي محافظة حمص استشهد مقاتل من الفصائل الإسلامية جراء إصابته في اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها بريف حمص الشمالي.

 

وفي محافظة حماه استشهدت مواطنة جراء قصفٍ لقوات النظام على مناطق في بلدة كفرزيتا.

 

وفي محافظة اللاذقية استشهد رجل جراء قصف من قبل قوات النظام استهدف مناطق في جبل التركمان بريف اللاذقية الشمالي

 

وعلم المرصد السوري لحقوق الإنسان من مصادر موثوقة، أن تنظيم “الدولة الإسلامية” أبلغ ذوي شاب من بلدة القورية في الريف الشرقي لدير الزور، بإعدامه بعد اعتقاله، دون ذكر التهمة الموجهة للشاب.

 

كذلك أبلغت مصادر موثوقة، نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن تنظيم “الدولة الإسلامية” أعدم رجلاً من بلدة البصيرة وذلك عقب اعتقاله منذ نحو شهرين بتهمة “التعامل مع الجيش الحر في تركيا”.

 

و8 مقاتلين من تنظيم “الدولة الإسلامية” قتلوا جراء إصابتهم في قصف للتحالف واشتباكات مع قوات سوريا الديمقراطية بريف منبج في ريف حلب الشمالي الشرقي.

 

ومقاتلان من الوحدات الكردية قضيا في وقت سابق خلال قصف واشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” في ريفي الحسكة وتل تمر.

 

واستشهد 10 مقاتلين من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، جراء قصف للطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم، وإثر كمائن واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق.

 

و16 على الأقل من قوات الدفاع الوطني والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية.

 

وقتل ما لا يقل عن 11 من قوات النظام إثر اشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة النصرة والكتائب المقاتلة والاسلامية واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية وعبوات ناسفة في محافظات::

حمص 2 – دمشق وريفها 2 –  دير الزور 3 – درعا 1 – القنيطرة  2 – حماة 1

 

ولقي ما لا يقل عن 19 مقاتلاً من تنظيم “الدولة الإسلامية” والفصائل الإسلامية من جنسيات غير سورية مصرعهم، وذلك في اشتباكات وقصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم.

 

كما قتل عنصر على الأقل من المسلحين الموالين للنظام من جنسيات عربية وأسيوية من الطائفة الشيعية، خلال اشتباكات مع جبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة.