المرصد السوري لحقوق الانسان

101 قضوا أمس بينهم 8 عناصر من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و93 استشهدوا وقضوا وقتلوا في ظروف مختلفة بعدة مناطق سورية.

ففي محافظة إدلب استشهد 53 مواطن، وهم 38 بينهم ثلاثة أطفال و3 مواطنات وعنصر من الدفاع المدني واثنان مجهولي الهوية، استشهدوا جراء مجزرة نفذتها طائرات روسية باستهدافها معرة النعمان، و8 مواطنين بينهم سيدة وطفلة على الأقل وذلك جراء مجزرة نفذتها طائرات النظام الحربية باستهدافها بلدة سراقب في ريف إدلب الشرقي، ورجل ومواطنة جراء قصف بالبراميل المتفجرة استهدف بلدة كفروما جنوب إدلب، ومواطن جراء غارات جوية من طائرات الروس استهدفت مدينة كفرنبل بريف إدلب الجنوبي، ورجل وزوجته وطفلهما جراء انفجار قذيفة من مخلفات قصف بري سابق لقوات النظام في منزلهم في قرية الكستن بريف جسر الشغور الغربي، ومواطن قصف صاروخي نفذته قوات النظام على قرية بداما الصغرى غرب محافظة إدلب.

وفي محافظة حلب استشهد 10 مواطنين، هم 7 أشخاص بقصف صاروخي نفذته الفصائل على أحياء  الجميلية والحمدانية في مدينة حلب الخاضعة لسيطرة النظام، ومواطنة بقصف صاروخي من قبل قوات النظام على قرية كفر داعل بريف حلب الغربي، ورجل وطفل جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارة في بلدة اخترين شمال حلب.

وفي محافظة حماة استشهد 8 مواطنين، هم 6 مواطنين بينهم 4 من عائلة واحدة من ضمنهم رجل واثنان من أطفاله، وذلك جراء مجزرة نفذتها نفذتها فصائل باستهدافها بالصواريخ قرية ناعورة شطحة الخاضعة لسيطرة قوات النظام بريف حماة الشمالي الغربي، وطفلتان جراء قصف جوي من طائرات النظام الحربية استهدف قرية لطمين بريف حماة الشمالي.

وفي محافظة درعا استشهد طفل جراء إطلاق النار عليه بشكل مباشر من قبل عناصر قوات النظام أثناء مروره بالقرب من حاجز لهم في بلدة الشيخ سعد شمال غرب محافظة درعا.

كما وثق المرصد السوري مفارقة مزيداً من الأطفال للحياة ضمن مخيم الهول الواقع أقصى جنوب شرق محافظة الحسكة، حيث فارق 16 طفلاً الحياة نتيجة سوء الأحوال الصحية والمعيشية، ونقص الأدوية والأغذية، والنقص الحاد في الرعاية الطبية، بفعل تقاعس المنظمات الدولية.

فيما قتل قيادي من الفصائل الموالية لتركيا جراء إطلاق نار استهدفه في ناحية جنديرس بريف عفرين.

وعلم المرصد السوري أن عبوة ناسفة انفجرت بسيارة قائد مليشيا الدفاع الوطني في منطقة الدحاديل، الأمر الذي أسفر عن مقتل سائق القيادي وهو من المليشيا ذاتها.

في حين قتل 7 عناصر من قوات النظام والمليشيات الموالية لها جراء هجوم لتنظيم “الدولة الإسلامية” على بادية الميادين شرق دير الزور.

كذلك قتل 4 عناصر من تنظيم “الدولة الإسلامية” في اشتباكات مع قوات النظام ضمن بادية الميادين بريف دير الزور الشرقي.

لتبقى على اطلاع باخر الاخبار يرجى تفعيل الاشعارات

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول