103 قضوا أمس بينهم 31 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و27 مواطناً استشهدوا في قصف جوي وقصف لطائرات روسية وتحت التعذيب وظروف مجهولة وسقوط قذائف وقصف لقوات النظام

103 قضوا أمس بينهم 31 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و27 مواطناً استشهدوا في قصف جوي وقصف لطائرات روسية وتحت التعذيب وظروف مجهولة وسقوط قذائف وقصف لقوات النظام.

 

ارتفع إلى 40 بينهم 13 مقاتلاً عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الثلاثاء إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

 

ففي محافظة ريف دمشق استشهد 9 مواطنين بينهم 5 مقاتلين من الفصائل الإسلامية استشهدوا في قصف واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في غوطة دمشق الشرقية، ورجل من مدينة دوما استشهد إثر إصابته في قصفٍ لقوات النظام على مناطق في المدينة، ورجل من بلدة كفير الزيت استشهد جراء على يد مسلحين مجهولين، ورجل من مدينة حمورية متأثراً بجراحٍ أصيب بها إثر قصفٍ لقوات النظام على مناطق في المدينة في وقت سابق، ورجل من ميدنة حمورية استشهد في ظروف مجهولة.

 

وفي محافظة حلب استشهد 3 مواطنين بينهم طفل وفتى جراء ضربات نفذتها طائرات حربية يعتقد أنها روسية على مناطق في بلدة عندان بريف حلب الشمالي.

 

وفي محافظة درعا استشهد 9 مواطنين بينهم 4 مقاتلين من الفصائل الإسلامية والمقاتلة ضمنهم قيادي في لواء مقاتل خلال الاشتباكات مع قوات النظام و المسلحين الموالين لها في ريف القنيطرة، ورجل وزوجته استشهدا جراء قصف قوات النظام لأماكن في بلدة الشيخ مسكين بريف درعا، وسيدة من بلدة خراب الشحم استشهدت متأثرة بجراح أصيبت بها جراء قصف جوي تعرضت له مناطق في البلدة منذ أشهر، ورجلان من مدينة إنخل وقرية جدية استشهدا تحت التعذيب داخل المعتقلات الأمنية السورية.

 

وفي محافظة دمشق استشهد 4 مواطنين بينهم 3 مواطنين استشهدوا جراء قصف الطيران المروحي وقوات النظام على مناطق في مخيم اليرموك بالعاصمة دمشق، ورجل فلسطيني الجنسية من مخيم اليرموك استشهد تحت التعذيب داخل المعتقلات الأمنية السورية.

 

وفي محافظة دير الزور استشهد 3 مواطنين جراء قصف من قبل قوات النظام استهدف سيارة كانوا يستقلوها بالقرب من حقل تيم النفطي.

 

وفي محافظة اللاذقية استشهد 4 مقاتلين من فصيل مقاتل ضمنهم قائد كتيبة مقاتلة خلال الاشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في النقطة 45 بأطراف جبل التركمان بريف اللاذقية الشمالي.

 

وفي محافظة حماة استشهد 3 مواطنين هم مواطنتان اثنتان استشهدتا جراء إصابتهما في قصفٍ جويٍّ على مناطق في بلدة كفرنبودة، ورجل من بلدة الرملة استشهد إثر قصفٍ لقوات النظام على الأراضي الواقعة بين بلدتي الجويز والشريعة.

 

وفي محافظة حمص استشهد مواطنان اثنان هما رجل عثر على جثمانه تحت الانقاض في مدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي عقب غارات للطيران الروسي على المدينة منذ نحو اسبوع، وشاب استشهد جراء إصابته برصاص قناص من قوات النظام في حي الوعر بمدينة حمص.

 

وفي محافظة القنيطرة استشهد رجل جراء قصف الفصائل الاسلامية والمقاتلة مناطق في بلدة خان ارنبة ومدينة البعث الخاضعتين لسيطرة قوات النظام.

 

وفي محافظة إدلب استشهد رجل جراء قصف قوات النظام مناطق في مدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي.

 

وفي محافظة الحسكة استشهد مواطن من ريف بلدة تل تمر اثر اصابته برصاص قوات حرس الحدود التركي اثناء عبوره الى الجانب التركي، بالقرب من مدينة عامودا بحسب نشطاء من المنطقة

 

وفارق طفل وطفلة الحياة جراء سوء الأوضاع الصحية ونقص الدواء والعلاج اللازم في الغوطة الشرقية.

 

كما قضى 6 مقاتلين في الفصائل المقاتلة هم مقاتل استشهد جراء اصابته برصاص قناصة وحدات حماية الشعب الكردي، و5 مقاتلين من حركة مقاتلة قضوا خلال الاشتباكات مع جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) في مناطق بريف حلب الشمالي الغربي.

 

كما علم نشطاء المرصد في مدينة الرقة، أن جثث 4 من عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” وصلت إلى مشافي بمدينة الرقة، ممن قتلوا خلال اشتباكات مع وحدات حماية الشعب الكردي بالريف الشمالي للرقة.

 

ومسلح لقي مصرعه خلال اشتباكات مع قوات الدفاع الوطني في ريف السويداء.

 

كما لقي مقاتل من جبهة النصرة وعدة عناصر آخرين تراوحت أعدادهم بين 4 و6 جراء قصف لطائرات حربية روسية على حاجز للنصرة في في ريف حلب الشمالي.

واستشهد 7 مقاتلين من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، جراء قصف للطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم، وإثر كمائن واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق.

 

و15 على الأقل من قوات الدفاع الوطني وكتائب البعث واللجان الشعبية والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية والمقيمين في سوريا، إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية.

 

وقتل ما لا يقل عن 16 من قوات النظام إثر اشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة النصرة والكتائب المقاتلة والاسلامية واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية وعبوات ناسفة في محافظات::

 

دمشق وريفها 4 – القنيطرة 4 – حماة 1 – دير الزور 2 – حمص 2 – اللاذقية 3

 

ولقي ما لا يقل عن 8 مقاتلين من تنظيم “الدولة الإسلامية” والفصائل الإسلامية من جنسيات غير سورية مصرعهم، وذلك في اشتباكات وقصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم.

 

كما وردت معلومات عن استشهاد 4 مواطنين بينهم طفلان اثنان، جراء قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في قرية تل مرق بريف معرة النعمان الشرقي من عدة أيام.