105 قضوا أمس، بينهم 32 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و45 من الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية وجبهة النصرة و”الدولة الإسلامية”

34

ارتفع إلى 31 بينهم 6 مقاتلين عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الجمعة إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

 

ففي محافظة درعا استشهد 11 مواطناً بينهم مقاتلان اثنان من الكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة استشهدوا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف مدينة إدلب، وقصفٍ بالبراميل المتفجرة على مناطق في مدينة إنخل، و9 مواطنين بينهم طفلة استشهدوا جراء قصفٍ بالبراميل المتفجرة على مناطق في مدينة نوى وبلدات إنخل وإبطع وداعل.

 

وفي محافظة حماه استشهد 4 مواطنين هم رجل استشهد جراء غارة للطيران الحربي على أماكن في منطقة عقيربات، و3 أطفال اثنان منهم من عائلة واحدة استشهدوا إثر غارة للطيران الحربي على أماكن في منطقة المشيرفة

 

وفي محافظة دمشق استشهد 3 مواطنين بينهم طفلتان اثنتان استشهدوا جراء قصفٍ لقوات النظام على مناطق في الحجر الأسود.

 

وفي محافظة الرقة اسشهد 3 اطفال استشهدوا جراء تنفيذ الطيران الحربي 4 غارات على مناطق في مدينة الرقة.

 

وفي محافظة حمص استشهد 3 مواطنين هم مواطنة وطفل استشهدا جراء قصفٍ بالبراميل المتفجرة على مناطق في مدينة تلبيسة، وطفل في حي الوعر استشهد إثر إصابته برصاص قناص.

 

وفي محافظة حلب استشهد 3 مقاتلين من الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في مدينة حلب وأطرافها وريفها.

 

وفي محافظة الحسكة استشهد مواطن جراء غارة للطيران الحربي على أماكن في منطقة الشدادي.

 

وفي محافظة دير الزور استشهد فتى متأثراً بإصابته في قصف للطيران الحربي على المعبر النهري الواصل بين قريتي الصبحة والبوليل.

 

وفي محافظة إدلب استشهدت مواطنة جراء غارة للطيران الحربي على مناطق في بلدة أبلين.

 

وفي محافظة اللاذقية استشهد مقاتل من الكتائب الإسلامية جراء إصابته برصاص قناص في جبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي.

 

ومنشقان عن قوات النظام برتبتي نقيب وملازم من محافظة حماة استشهدا تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية،  ومنشق عن قوات النظام برتبة ملازم أول استشهد داخل المعتقلات الأمنية السورية .

ومقاتل من تنظيم “الدولة الإسلامية” من الجنسية السورية لقي مصرعه خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف حمص الشرقي.

كما علم المرصد السوري لحقوق الإنسان من مصادر موثوقة، أن مسلحين مجهولين اغتالوا، “أميراً” في تنظيم “الدولة الإسلامية” من الجنسية الكويتية، وذلك بإطلاق النار على سيارة كان يستقلها “الأمير”، بالقرب من مرآب منطقة الجمعيات في مدينة البوكمال الحدودية مع العراق، وأبلغت المصادر المرصد، أنَّ الأمير كويتي الجنسية، هو أمير بلدة الرمادي الواقعة في ريف مدينة البوكمال التابعة لـ “ولاية الفرات”.

 

كما لقي ما لا يقل 3 مقاتلين من تنظيم “الدولة الإسلامية”، مصرعهم بينهم أمير محلي  خلال اشتباكات في وقت سابق دارت على عدة جبهات في مدينة عين العرب “كوباني”، كما وردت معلومات عن مصرع عدد من مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي في الاشتباكات ذاتها.

 

واستشهد 13 مقاتلاً من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، إثر اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق وقصف بالطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم.

 

وقتل 15 من قوات الدفاع الوطني واللجان الشعبية وكتائب البعث والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية، وذلك إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية

 

وقتل ما لا يقل عن 17 من قوات النظام، إثر اشتباكات مع تنظيم الدولة الإسلامية والكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية وجبهة النصرة وجيش المهاجرين والأنصار واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية في عدة محافظات بينهم::

 

درعا 3  –  حلب 5 – دمشق وريفها 3 – حمص 2  – الحسكة 2 – دير الزور 1 – اللاذقية 1

 

ولقي ما لا يقل عن 21 مقاتلاً من تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة النصرة وكتائب إسلامية من جنسيات غير سورية مصرعهم، في قصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم، واشتباكات مع قوات النظام والقوات الموالية لها، في محافظات ريف دمشق وحلب والبادية السورية.