108 قضوا أمس بينهم 36 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و49 من الكتائب المقاتلة والإسلامية وجبهة النصرة وتنظيم “الدولة الإسلامية”.

32

ارتفع إلى 26 بينهم 3 مقاتلين عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الأحد إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

 

ففي محافظة حلب استشهد 14 مواطناً بينهم مقاتلان اثنان من الفصائل الإسلامية استشهدا في اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في حي كرم الجبل، و9 مواطنين بينهم 5 اطفال ومواطنتان اثنتان استشهدوا جراء قصف جوي على أطراف حي الأنصاري من جهة المشهد، وطفل استشهد جراء قصف لقوات النظام على مناطق في ريف حلب الشمالي الشرقي، وطفلان اثنان استشهدا جراء قصف من الطيران الحربي على مناطق في حي باب النيرب بحلب القديمة.

 

وفي محافظة حماة استشهد مواطنان اثنان هما طفل ورجل من قرية المعضمية، جراء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في القرية.

 

وفي محافظة حمص استشهد رجل من قرية قزحل بريف حمص الغربي جراء إصابته بطلق ناري من قبل مسلحين في الطريق الواصلة بين قريتي الحيدرية والزرزورية، واتهم نشطاء مسلحين موالين للنظام بقتله.

 

وفي محافظة ريف دمشق استشهد مواطنان اثنان هما رجل من مدينة الزبداني استشهد إثر إصابته برصاص قناص في المدينة، ورجل من بلدة عين ترما استشهد في ظروف مجهولة.

 

وفي محافظة درعا استشهد 4 مواطنين هم مواطنة استشهدت جراء قصفٍ لقوات النظام على مناطق في بلدة الصنمين، ورجلان اثنان استشهدا إثر قصفٍ لقوات النظام على مناطق في قرية عاسم بمنطقة اللجاة، ورجل استشهد متأثراً بجراحٍ أصيب بها أول أمس جراء إصابته برصاص قناص في درعا المحطة.

 

وفي محافظة إدلب استشهدت مواطنة إثر تنفيذ الطيران الحربي لغارة على مناطق في بلدة النيرب.

 

وفي محافظة دمشق استشهد رجل من مخيم اليرموك إثر قصفٍ لقوات النظام على مناطق في المخيم.

 

وفي محافظة دير الزور استشهد مقاتل من لواء إسلامي من بلدة المحيميدة، عقب أسره منذ نحو تسعة أشهر خلال سيطرة تنظيم “الدولة الإسلامية” على قرية جزرة البوحميد بريف دير الزور الغربي، حيث قام التنظيم بإعدامه وفصل رأسه عن جسده.

 

و7 عناصر من تنظيم “الدولة الإسلامية” لقوا مصرعهم في اشتباكات مع وحدات حماية الشعب الكردي مدعمة بكتائب مقاتلة داخل محافظة الرقة، أحدهم فجر نفسه في شمال غرب عين عيسى.

 

في حين لقي مقاتل من الكتائب الاسلامية مصرعه اثر انفجار لغم ارضي شرقي مدينة مارع بريف حلب الشمالي.

 

كما لقي 5 مقاتلين من جيش إسلامي مصرعهم خلال اشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” في أطراف مخيم اليرموك من جهة ريف دمشق الجنوبي

 

واستشهد 17 مقاتلاً من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، جراء قصف للطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم، وإثر كمائن واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق.

 

و14 على الأقل من قوات الدفاع الوطني وكتائب البعث واللجان الشعبية والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية، إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية

 

وقتل ما لا يقل عن 19 من قوات النظام، إثر اشتباكات مع جبهة النصرة والكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية وجيش المهاجرين والأنصار وتنظيم “الدولة الإسلامية” واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية في محافظات::

 

حمص 2 – دمشق وريفها 3- حلب 4 – اللاذقية 3 – درعا 2 – الحسكة 3 – حماة 2

 

ولقي ما لا يقل عن 16 مقاتلاً من تنظيم جند الأقصى وجبهة النصرة وتنظيم “الدولة الإسلامية” وفصائل إسلامية من جنسيات غير سورية مصرعهم، وذلك في اشتباكات وقصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم.

 

وقتل عنصران على الأقل من المسلحين الموالين للنظام من جنسيات عربية وأسيوية من الطائفة الشيعية، خلال اشتباكات مع جبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة.

كما قتل عنصر من حزب الله اللبناني في اشتباكات مع الكتائب الاسلامية وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) في منطقة القلمون