11 قضوا وقتلوا واستشهدوا بظروف مختلفة في 24 حزيران 2022

تفاصيل الضحايا وفق توثيقات المرصد السوري لحقوق الإنسان

قتل شاب برصاص مجهولين، بعد استهدافه بالرصاص وسط بلدة نافعة غرب درعا وينحدر من بلدة نافعة غرب درعا كان يعمل في السابق بتجارة السلاح وبعد سيطرة النظام السوري على درعا وخضوعه لـ “التسويات” بات مدنيًا.

قتل 6 من أبناء عشيرة “الجوالة” جراء خلاف مسلح نشب بين أبناء عمومة من عشيرة “الجوالة” في قرية غزيلة الواقعة جنوب منطقة القحطانية/تربه سبيه، شمال شرقي محافظة الحسكة .

قتل شخص داخل فندق بالعاصمة دمشق، بدوافع الأخذ بالثأر ووفقا لمعلومات المرصد السوري، فإن مواطن من أبناء القامشلي خرج من سجون النظام قبل أيام، بعد انقضاء فترة حكمه بقضية قتل شخص من أبناء حي الهلالية قبل 15 عامًا، إلا أن ذوي المقتول تلقوا خبر الإفراج عنه وأرسلوا إليه أفرادًا من عائلتهم وقتلوه ذبحًا داخل أحد فنادق العاصمة دمشق بدوافع “الانتقام والثأر”.

قتل شاب جراء إطلاق النار عليه من قبل مسلحين مجهولين في مدينة داعل بريف درعا الأوسط، ووفقاً للمعلومات فإن القتيل متهم بتجارة المخدرات في الأوساط الشعبية .

العثور على جثة طفل يبلغ من العمر 6 سنوات، ويظهر عليه آثار خنق وذلك على أطراف مخيم للمهجرين في منطقة كللي بريف إدلب الشمالي، إذ كان الطفل قد فقد قبل نحو شهر.

قتل عنصر في الشرطة بمدينة الباب شرقي حلب جراء اشتباكات بين قيادي في تنظيم “الدولة الإسلامية” من جهة و “الشرطة العسكرية” مدعومة بفصائل في “الجيش الوطني” من جهة أخرى