11 شخص قضوا وقتلوا واستشهدوا أمس في ظروف مختلفة بمناطق سورية عدة

68

حيث وثّق المرصد السوري وفاة شاب من أبناء مدينة جاسم شمالي محافظة درعا، تحت التعذيب في معتقلات النظام الأمنية، بعد فترة اعتقال استمرت أكثر من عامين ونصف.

ووثق المرصد السوري استشهاد سيدة نتيجة سقوط قذائف صاروخية على قرية الزيادية بريف جسر الشغور مصدرها قوات النظام المتمركزة في سهل الغاب.

وعثر أهالي على جثة شاب مجهول الهوية، ملقاة في بئر ماء في بلدة الفطيرة بريف إدلب الجنوبي، حيث تم اخراج الجثة دون التعرف إليه حتى الآن.

وقُتل مواطن مدني كان يقود سيارته، نتيجة استهدافها بصاروخ يرجح أنه من طائرة مسيرة مجهولة، اليوم، في قرية الشنان بريف دير الزور الشرقي.

كما عثر مواطنون على جثتين مجهولتي الهوية عليها آثار تعذيب، بالقرب من قرية الفريرة في ناحية جنديرس غربي عفرين الخاضعة لنفوذ القوات التركية و الفصائل الموالية لها.

ووثّق المرصد السوري لحقوق الإنسان، استشهاد مواطن جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات الحرب السورية، ضمن أرض زراعية في منطقة وادي العذيب بريف حماة الشرقي.

وقتل عنصرين من المسلحين الموالين للنظام في كمين لعناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” استهدف سيارة عسكرية بالأسلحة الرشاشة، أثناء خروجها من محطة الكم النفطية في بادية دير الزور الشرقية.

كما قتل عنصرين من قوات النظام إثر استهدافهم بالرصاص من قبل مسلحين مجهولين، في بلدة أم ولد، شرقي درعا.