12  قضوا وقتـ ـلوا واستشهدوا بظروف مختلفة في 1 مارس 2023 

33

تفاصيل الضحايا وفق توثيقات المرصد السوري لحقوق الإنسان

 

 

اغتيل قيادي سابق في صفوف فصائل المعارضة المسلحة، إثر استهدافه بالرصاص بشكل مباشر من قبل مسلحين مجهولين في مدينة الصنمين بريف درعا الشمالي.

 

استشهد شاب من بلدة محكان بريف دير الزور، تحت وطأة التعذيب داخل معتقلات النظام في سجن صيدنايا “المسلخ البشري” سيء الصيت، بعد اعتقال دام نحو 5 أعوام.

قتل عنصر من فصيل “فرقة الحمزة” التابع لـ”الجيش الوطني” إثر إطلاق النار عليه عن طريق الخطأ من قبل أحد عناصر الفصيل في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي.

 

قتل متعاون مع حاجز أمن “الفرقة الرابعة” بجمع “الكمأة”، إثر خلاف ومشادّات كلامية مع عناصر حاجز “كازية بني علاوي الفارس” في السخنة بريف حمص.

 

فارق عنصر من قوات سوريا الديمقراطية الحياة، متأثراً بجراح أصيب بها يوم أمس، نتيجة قصف بري تركي، على مخيم صيدا بريف الرقة الشمالي.

 

قتلت سيدة وطفلها في منزلها ببستان الريحان باللاذقية ضمن مناطق النظام في جريمة قتل مجهولة.

 

فارق عنصر من قوى الأمن الداخلي “الأسايش” الحياة متأثرا بجراح أصيب بها بتاريخ 26 شباط الفائت، جراء استهداف خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” لحاجز تابع لقوى الأمن الداخلي في بلدة أبو حردوب بريف دير الزور الشرقي.

 

توفي طفل و طفلة شقيقين  نتيجة إصابتهما بحروق شديدة إثر حريق نشب بـ خيمتهم التي نزحوا إليها جراء الزلزال في قرية الغزالة شمالي من بلدة دركوش في ريف إدلب الغربي.

 

قتل عنصر من قوات النظام، نتيجة استهداف فصائل “الفتح المبين”، لمواقع قوات النظام بسهل الغاب بالقذائف المدفعية.