111 قضوا أمس بينهم 23 من عناصر قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و46 استشهدوا في غارات للطائرات الحربية وقصف وسقوط قذائف وانفجارات وظروف أخرى

32

ارتفع إلى 39 بينهم مقاتل واحد عدد الذين انضموا يوم أمس الجمعة إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

ففي محافظة إدلب استشهد 13 مواطناً هم 10 مواطنين بينهم سيدة نازحة من حلفايا وابنتها واثنين من أحفادها الأطفال، استشهدوا في المجزرة التي نفذتها طائرات حربية على مناطق في بلدة حيش الواقعة في الريف الجنوبي لإدلب، وعنصران من الدفاع المدني استشهدا إثر انفجار جزء من صاروخ لم ينفجر في وقت سابق، في منطقة جسر الشغور، وفتى في الـ 14 من عمره استشهد جراء إصابته في سقوط صواريخ أطلقتها الفصائل، على مناطق في بلدة الفوعة التي يقطنها مواطنون من الطائفة الشيعية بريف إدلب الشمالي الشرقي.

وفي محافظة ريف دمشق استشهد 10 مواطنين بينهم مقاتل من الفصائل الإسلامية استشهد خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في أطراف العاصمة، و3 أطفال استشهدوا في قصف للطائرات الحربية على مناطق في مدينتي دوما وعربين، و4 رجال استشهدوا في قصف للطائرات الحربية على مناطق في مدينة حرستا، وشخص استشهد جراء سقوط قذائف على منطقة جرمانا بضواحي العاصمة

وفي محافظة درعا استشهد 10 مواطنين هم 9 مواطنين بينهم 3 أطفال ومواطنتان استشهدوا جراء قصف الطائرات الحربية بـ 3 غارات على مناطق في حي طريق السد بمدينة درعا، ورجل من بلدة بصر الحرير استشهد في قصفٍ لقوات النظام على مناطق في البلدة.

وفي محافظة حماه استشهد 6 مواطنين هم 4 مواطنين بينهم رجل وابنته ومواطنة استشهدوا في قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في بلدة اللطامنة، ورجل من قرية الزكاة استشهد متأثراً بجراحٍ أصيب بها في وقت سابق جراء قصفٍ لقوات النظام على مناطق في القرية، وطفل رضيع استشهد متأثراً بقصفٍ سابق للطيران الحربي على مناطق في بلدة الهبيط بريف إدلب.

كما استشهد شخص جراء إصابته في القصف من قبل الطائرات التي يرجح أنها تابعة للتحالف الدولي على مناطق في قرية الكالطة في الريف الشمالي للرقة، فيما استشهد 5 أشخاص من عائلة واحدة بينهم مواطنتان جراء قصف لطائرات يرجح أنها تابعة للتحالف الدولي على مناطق في قرية حمرة غانم بريف الرقة الشرقي، حيث أسفرت الضربات عن استشهاد 5 مواطنين من عائلة واحدة بينهم مواطنتان اثنتان، وسقوط عدد من الجرحى من العائلة ذاتها.

فيما قضت مواطنة من حي الحمدانية بمدينة حلب، جراء إصابتها بطلق ناري طائش أثناء إطلاق نار من قبل مسلحين موالين للنظام في الحي، كما قضى شاب إثر إطلاق مسلحين مجهولين النار على سيارة كانوا يستقلونها على الطريق الواصل بين منطقتي عريقة ونجران في الريف الغربي للسويداء.

و6 من عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” قتلوا في قصف واشتباكات مع قوات سوريا الديمقراطية في ريف الشدادي بجنوب الحسكة، و8 آخرين قتلوا في معارك بريف الطبقة.

بينما وثق المرصد السوري لحقوق الإنسان 5 مقاتلين من قوات سوريا الديمقراطية ممن قضوا في قصف وتفجيرات واشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” في ريف الطبقة الشرقي بغرب الرقة

وقضى 12 مقاتلاً من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، جراء قصف للطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم، وإثر كمائن واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق.

و11 على الأقل من قوات الدفاع الوطني والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية.

كذلك قضى 8 عناصر من قوات النظام بينهم 5 من الضباط وصف الضباط في الضربات الصاروخية الأمريكية التي استهدفت فجر اليوم الجمعة الـ 7 من نيسان / أبريل من العام 2017 مطار الشعيرات العسكري بجنوب شرق حمص.

وقتل ما لا يقل عن 4 من قوات النظام إثر اشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة فتح الشام والكتائب المقاتلة والإسلامية واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية وعبوات ناسفة.

ولقي ما لا يقل عن 10 مقاتلين من تنظيم “الدولة الإسلامية” والفصائل الإسلامية من جنسيات غير سورية مصرعهم، وذلك في اشتباكات وقصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم.