111 قضوا أمس بينهم 33 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و32 مواطناً استشهدوا في قصف جوي وتحت التعذيب وقصف لقوات النظام وسقوط قذائف

111 قضوا أمس بينهم 33 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و32 مواطناً استشهدوا في قصف جوي وتحت التعذيب وقصف لقوات النظام وسقوط قذائف.

 

ارتفع إلى 47 بينهم 15 مقاتلاً عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الثلاثاء إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

 

ففي محافظة ريف دمشق استشهد 17 مواطناً بينهم 3 مقاتلين من الكتائب الإسلامية استشهد اثنان منهم خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في الغوطة الشرقية، ومقاتل أخير استشهد جراء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في بلدة عين ترما، و12 موطناً بينهم طفلان استشهدوا إثر قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في بلدة عين ترما، والقاضي العام السابق في “القضاء الموحد بالغوطة الشرقية” اغتيل على يد مسلحين مجهولين بين منطقتي حمورية ومسرابا.

 

وفي محافظة حلب استشهد 10 مواطنين هم 7 بينهم اربعة اطفال دون سن الـ 18 ومواطنة استشهدوا جراء قصف لطائرات حربية يعتقد أنها روسية مناطق في بلدة حيان بريف حلب الشمالي، و3 مواطنين استشهدوا جراء قصف لطائرات حربية يعتقد أنها روسية على مناطق في بلدة دارة عزة بريف حلب الغربي.

 

وفي محافظة إدلب استشهد 8 مواطنين بينهم 4 مقاتلين من الفصائل الإسلامية بينهم قائد لواء إسلامي خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف إدلب الجنوبي، ومواطنتان استشهدتا جراء قصفٍ لطائرات حربية يعتقد أنها روسية على مناطق في منطقة تحتايا، ورجل استشهد جراء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في قرية تل السلطان.

 

وفي محافظة درعا استشهد 4 مقاتلين من الفصائل الإسلامية والمقاتلة استشهدوا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في مدينة درعا وريف القنيطرة.

 

وفي محافظة حماة استشهد 3 مواطنين هما مقاتل من الفصائل الإسلامية استشهد خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف حماه، ورجل من بلدة لطمين استشهد إثر إصابته جراء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في مدينة خان شيخون بريف إدلب، ورجل استشهد جراء سقوط قذائف أطلقتها الفصائل الإسلامية في بلدة السقيلبية .

 

ففي محافظة القنيطرة استشهد قائد كتيبة مقاتلة وعنصر اخر في فرقة مقاتلة، خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في القطاع الشمالي بريف القنيطرة.

 

وفي محافظة الحسكة استشهد عنصر من قوات الامن الداخلي الكردية (الاساييش) جراء انفجار دراجة نارية استهدفت سياة يستقلها عناصر من الوحدات الكردية، في منطقة الكورنيش بمدينة القامشلي.

 

وفي محافظة دمشق استشهد طفل من حي جوبر جراء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في بلدة عين ترما بريف دمشق.

 

وفي محافظة حمص استشهد طفل جراء قصفٍ لقوات النظام على مناطق في بلدة الغنطو.

 

وفي محافظة دير الزور استشهد طالب جامعي من ريف الدير الزور تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية.

 

كما علم المرصد السوري لحقوق الإنسان أن تنظيم “الدولة الإسلامية” أعدم في مناطق سيطرته بريف حمص الشرقي، 3 رجال، بتهمة “العمالة للنظام النصيري والتجسس على الدولة الإسلامية”، حيث أعدم التنظيم اثنين منهم بشكل متزامن في ريف حمص الشرقي وذلك بإطلاق النار عليهما، فيما أعدم الأخير منفرداً في منطقة أخرى، وتمت عمليات الإعدام وسط تجمهر عشرات المواطنين بينهم أطفال.

 

واغتال مسلحون مجهولون إمام وخطييب مسجد في مدنة تل أبيض بريف الرقة الشرقي.

 

وناشط إعلامي في فصيل إسلامي لحافظة درعا قضى خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف القنيطرة.

 

ومقاتل من تنظيم “الدولة الإسلامية” من محافظة درعا قتل خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في محافظة دير الزور.

 

فيما علم نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن 4 عناصر على الأقل من تنظيم “الدولة الإسلامية” قتلوا، جراء قصف من طائرة حربية استهدف سيارة كانت تقلهم في الطريق الواصل بين مدينتي الرقة والطبقة، حيث وصلت جثث القتلى الأربعة إلى مدينة الرقة.

 

واستشهد 7 مقاتلين من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، جراء قصف للطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم، وإثر كمائن واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق.

 

و13 على الأقل من قوات الدفاع الوطني وكتائب البعث واللجان الشعبية والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية والمقيمين في سوريا، إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية.

 

وقتل ما لا يقل عن 20 من قوات النظام إثر تفجير عربة مفخخة واشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة النصرة والكتائب المقاتلة والاسلامية واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية وعبوات ناسفة في محافظات::

 

حلب 5 –  اللاذقية 2 – دمشق وريفها 3 – القنيطرة 4 – دير الزور 2 – إدلب 3 – الحسكة 1

 

ولقي ما لا يقل عن 14 مقاتلاً من تنظيم “الدولة الإسلامية” والفصائل الإسلامية من جنسيات غير سورية مصرعهم، وذلك في اشتباكات وقصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم.