111 قضوا امس السبت في حصيلة أولية بينهم 42 في محافظة حلب‎

ارتفع إلى 63 بينهم 13 مقاتلاً عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا امس السبت، إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

ففي محافظة حلب استشهد 42 مواطناً بينهم مقاتلان اثنان من الكتائب المقاتلة استشهد أحدهما في اشتباكات للكتائب المقاتلة مع القوات النظامية في حي الراشدين و والآخر قضى برصاص قناص بحي الخالدية، و40 مواطناً هم 25 مواطناً استشهدوا في قصف بالبراميل المتفجرة على مناطق في حي طريق الباب، بينهم 3 مواطنات و4 أطفال وفتى وإعلامي، كما استشهد 14 مواطناً في غارة للطيران الحربي على مناطق في حي الميسر، ورجل من قرية الشيخ عيسى استشهد جراء غارة للطائرات الحربية على قرية الشيخ عيسى في ريف بلدة تل رفعت.

وفي محافظة دير الزور استشهد 7 مقاتلين من الكتائب المقاتلة استشهد أحدهم في اشتباكات مع القوات النظامية في قرية الجفرة بريف دير الزور، بينما استشهد البقية في اشتباكات مع القوات النظامية بينهم مقاتل يبلغ من العمر 14 مقاتلاً وقائد كتيبة مقاتلة كذلك.

وفي محافظة ريف دمشق استشهد 5 مواطنين بينهم مقاتلان اثنان من الكتائب المقاتلة استشهد أحدهم في اشتباكات مع القوات النظامية في القلمون أمس، والآخراستشهد في اشتباكات مع القزاوت النظامية في حي جوبر بمحافظة دمشق، و3 مواطنين أحدهم من كفر بطنا استشهد جراء إصابته برصاص قناص في مخيم الوافدين، ورجلان أحدهما من دوما والآخر من سقبا استشهدا في ظروف لا تزال مجهولة حتى الآن.

وفي محافظة حماه استشهد 5 مواطنين هم 3 رجال ومواطنة استشهدوا في قصف للقوات النظامية على أماكن في منطقة التلول الحمر، وسيدة من بلدة صوران استشهدت جراء إصابتها في قصف للقوات النظامية على مناطق في البلدة.

وفي محافظة الرقة استشهد 3 مواطنين بينهم مقاتل من الكتائب المقاتلة استشهد متأثراً بجراح أصيب بها في اشتباكات مع رتل للقوات النظامية بالقرب من اللواء 93 في عين عيسى بوقت سابق، ومواطنان اثنان هما طفلان استشهدا في سشقوط قذيفة على سوق بمدينة الطبقة.

وفي محافظة إدلب استشهد مقاتل واحد من الكتائب المقاتلة متأثراً بجراح أصيب بها منذ نحو شهر خلال اشتباكات مع القوات النظامية في منطقة أريحا.

كما لقي قائد ميداني في الدولة الاسلامية في العراق والشام مصرعه في اشتباكات مع وحدات حماية الشعب الكردي في قرية شرموخ جريان جنوب شرق مدينة القامشلي، بحسب نشطاء من المنطقة، كذلك لقي مقاتل من وحدات حماية الشعب الكردي مصرعه خلال الاشتباكات هذه.

كما قتل 11 من قوات  جيش  الدفاع  الوطني وذلك إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم في  عدة مدن وبلدات وقرى  سورية

واستشهد 4 مقاتلين من الكتائب  المقاتلة  مجهولي  الهوية، اثر اشتباكات واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق


وقتل ما لا يقل عن 22 من القوات النظامية إثر اشتباكات واستهداف مراكز وحواجز واليات ثقيلة بقذائف صاروخية ورصاص قناصة في عدة محافظات بينهم

دير الزور 8 -دمشق وريفها 6- حماة 3 – حلب 3 – حمص 2


ولقي ما لا يقل عن 9 مقاتلين من الدولة الإسلامية في العراق والشام  وجبهة  النصرة والكتائب الاسلامية المقاتلة من جنسيات عربية واجنبية مصرعهم وذلك اثر اشتباكات وقصف على مناطق تواجدهم في عدة محافظات سورية