112 قضوا أمس، بينهم 31 من تنظيم “الدولة الإسلامية” والوحدات الكردية لقوا مصرعهم في مدينة عين العرب (كوباني).

36

ارتفع إلى 16 بينهم 6 مقاتلين عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الجمعة إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

 

ففي محافظة ريف دمشق استشهد 10 مواطنين بينهم مقاتل من الكتائب الإسلامية استشهد خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في جرود القلمون، و 4 مواطنين استشهدوا جراء قصفٍ لقوات النظام على مناطق في مدينة دوما، ورجل استشهد جراء إصابته بطلق ناري من قبل مسلحين مجهولين في منطقة حرنة الشرقية، وسيدة و3 من أطفالها استشهدوا جراء قصفٍ لقوات النظام على مناطق في بلدة الديرخبية.

 

وفي محافظة اللاذقية استشهد 4 مقاتلين من لواء إسلامي جراء استهداف قوات النظام لعربة كانوا يستقلونها في ريف اللاذقية الشمالي.

 

وفي محافظة درعا استشهد 3 مواطنين بينهم مقاتل من الكتائب الإسلامية استشهد خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف القنيطرة، ورجل من بلدة قيطة استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية، وطفلة استشهدت متأثرةً بجراح أصيبت بها في وقت سابق جراء قصفٍ لقوات النظام على مناطق في مدينة بصرى الشام.

 

وفي محافظة دمشق استشهد رجلان اثنان في حي جوبر الذي يشهد قصفاً واشتباكات بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها والكتائب الإسلامية وجبهة النصرة.

 

وفي محافظة حماه استشهد رجل من بلدة اللطامنة متأثراً بجراح أصيب بها إثر قصفٍ جويٍّ تعرضت له البلدة في وقت سابق.

 

وفي محافظة دير الزور استشهد رجل من بلدة القورية متأثراً بجراح اصيب بها، جراء قصف لقوات النظام على حافلة كان يستقلها في المدخل الجنوبي لمدينة دير الزور، منذ عدة ايام.

 

كما لقي مقاتل من تنظيم “الدولة الإسلامية” من الجنسية السورية مصرعه في اشتباكات مع قوات النظام بحي الرشدية في مدينة دير الزور.

 

ومقاتلان في كتيبة مقاتلة أحدهما قيادي لقيا مصرعهما جراء هجوم لمقاتلين على مقر الكتيبة في حي قاضي عسكر بحلب القديمة في مدينة حلب، و7 عناصر من المقاتلين المهاجمين لقيا مصرعهما في الهجوم ذاته.

 

كما أعدمت الشرطة الإسلامية التابعة لتنظيم “الدولة الإسلامية” بإحدى قرى ريف حمص الشرقي، رجلاً قالت أنه ” يعمل في جيش الدفاع الوطني النصيري”، حيث قامت بإطلاق النار عليه وقتله وسط تجمهر عشرات المواطنين بينهم أطفال.

 

فيما نفذ مسلحون مجهولون في محافظة دير الزور، 10 عمليات اغتيال خلال الاسبوع الفائت، طالت عناصر من تنظيم “الدولة الإسلامية”، وأكدت مصادر موثوقة للمرصد السوري لحقوق الإنسان أن عمليات الاغتيال بالريف الشرقي لدير الزور، طالت عناصر وقياديين من تنظيم “الدولة الإسلامية” هم 6 من الجنسية العراقية، واثنان من الجنسية الجزائرية، وسوري ومصري.

 

كما لقي 23 مقاتلاً على الأقل من تنظيم “الدولة الإسلامية” مصرعهم خلال اشتباكات مع وحدات حماية الشعب الكردي والكتائب المقاتلة في مدينة عين العرب “كوباني”، فيما لقي 8 مقاتلين من وحدات الحماية مصرعه، في الاشتباكات ذاتها.

 

كما لقي ما لا يقل عن 6 عناصر من تنظيم “الدولة الإسلامية” مصرعهم، جراء قصف لطائرات التحالف العربي – الدولي على مدينة عين العرب “كوباني”  في محافظة حلب.

 

واستشهد 6 مقاتلين من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، إثر اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق وقصف بالطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم.

 

وقتل 7 من قوات الدفاع الوطني وكتائب البعث واللجان الشعبية والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية، إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية

 

وقتل ما لا يقل عن 9 من قوات النظام، إثر اشتباكات مع تنظيم الدولة الإسلامية والكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية وجبهة النصرة وجيش المهاجرين والأنصار واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية في محافظات::

حلب 3 – دير الزور 2 – القنيطرة 1 – حماة 1 – ريف دمشق 2

 

ولقي ما لا يقل عن 11 مقاتلاً من تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة النصرة من جنسيات غير سورية مصرعهم، في قصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم، واشتباكات مع قوات النظام والقوات الموالية لها.