112 قضوا أمس بينهم 44 من عناصر قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و22 شخصاً استشهدوا وقضوا في قصف جوي وقصف لقوات النظام وظروف أخرى بينهم عائلة كاملة في الرستن

24

112 قضوا أمس بينهم 44 من عناصر قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و22 شخصاً استشهدوا وقضوا في قصف جوي وقصف لقوات النظام وظروف أخرى بينهم عائلة كاملة في الرستن.

 

ارتفع إلى 36 بينهم 14 مقاتلاً عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الأربعاء إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

 

ففي محافظة حمص استشهد 13 مواطناً من عائلة واحدة هم رجل وزوجته وطفلهما و4 من أطفالهما الإناث، بالإضافة لشقيقة الرجل وابنتها، وشقيقته الأخرى و3 من أطفالها جراء المجزرة التي نفذتها الطائرات الحربية إثر استهدافها لمكان تواجدهم بمدينة الرستن.

 

وفي محافظة ريف دمشق استشهد 10 مواطنين بينهم 9 مقاتلين من الفصائل الإسلامية أحدهم قياي استشهدوا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في الغوطتين الغربية والشرقية، ورجل من بلدة سقبا استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية.

 

وفي محافظة درعا استشهد 5 مواطنين بينه مقاتل من الفصائل الإسلامية استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية، و3 مواطنين من بلدت إزرع والشيخ مسكين والصنمين استشهدوا تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية، ورجل من بلدة إزرع استشهد على اتستراد درعا – دمشق قبل أيام واتهم نشطاء قوات النظام بإطلاق النار عليه وقتله.

 

وفي محافظة حماه استشهد 3 مقاتلين من الفصائل الإسلامية والمقاتلة خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف حلب.

 

وفي محافظة حلب استشهد مواطنان اثنان هما رجل استشهد جراء قصف للطائرات الحربية على مناطق في بلدة مسكنة الواقعة بريف حلب الشرقي، وناشط إعلامي استشهد جراء إصابته خلال الاشتباكات الدائرة في ريف حلب الشمالي بين الفصائل المقاتلة والإسلامية من طرف، وتنظيم “الدولة الإسلامية” من طرف آخر

 

وفي محافظة الحسكة استشهد مواطنان اثنان جراء إصابتهما بطلقات نارية خلال الاشتباكات التي دارت في مدينة الحسكة، بين عناصر من قوات الأمن الداخلي الكردية “الأسايش” وعناصر من قوات النظام ومسلحين موالين لها.

 

وفي محافظة إدلب استشهد مقاتل من الفصائل المقاتلة خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف اللاذقية الشمالي.

 

ومنشق عن قوات النظام برتبة نقيب وهو قيادي ميداني في فصيل مقاتل استشهد جراء إصابته في اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جنسيات سورية وغير سورية قرب جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي.

 

ووردت إلى المرصد السوري لحقوق الإنسان نسخة من شريط مصور تظهر مقاتلين في الفرقة 16 مشاة العامل في حلب وريفها، وهم يستقلون سيارة ويقومون بسحل جثة مقيدة إلى السيارة بواسطة حبل، وأظهر الشريط المصور الذي تم تسجيله بريف حلب الشمالي، مقاتلين صغار السن يتحدثون قائلين”” تم الشحط … تم ذبح هذا الخنزير في قرية البل”

 

كما قضى قيادي عسكري في لواء مقاتل ومقاتلان آخران خلال تفجير مفخخة واشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” في ريف حلب الشمالي.

 

و5 مقاتلين من الفصائل الإسلامية قضوا خلال اشتباكات بين جيش الإسلام من طرف وفيلق الرحمن وجيش الفسطاط من طرف أخر في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

 

ومقاتل من الفصائل الإسلامية بريف دمشق الجنوبي استشهد إثر إصابته برصاص قناص واتهم نشطاء تنظيم “الدولة الإسلامية ” بإطلاق النار عليه وقتله.

 

واستشهد 6 مقاتلين من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، جراء قصف للطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم، وإثر كمائن واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق.

 

و16 على الأقل من قوات الدفاع الوطني والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية.

 

وقتل ما لا يقل عن 25 من قوات النظام إثر اشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة النصرة والكتائب المقاتلة والاسلامية واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية وعبوات ناسفة في محافظات::

حمص 4 – حلب 1 – دمشق وريفها 7 – حماة 3 –  دير الزور 2 – اللاذقية 8

 

ولقي ما لا يقل عن 17 مقاتلاً من تنظيم “الدولة الإسلامية” والفصائل الإسلامية من جنسيات غير سورية مصرعهم، وذلك في اشتباكات وقصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم.

 

كما قتل 3 عناصر على الأقل من المسلحين الموالين للنظام من جنسيات عربية وأسيوية من الطائفة الشيعية، خلال اشتباكات مع جبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة.