1126 قتيلا في سوريا نتيجة 8 آلف غارة جوية

قتل النظام السوري ما يقرب من 1126، وذلك خلال 7972 غارة جوية خلال العام الجاري، حيث شمل القتلى 231 طفلا و177 من النساء فوق الـ18،  و718 رجلا، نتيجة القصف من الطائرات الحربية والمروحية، إضافة إلى إصابة نحو 8 آلاف آخرين من المدنيين بجراح، وتشريد عشرات آلاف المواطنين، كما أسفرت عن دمار في ممتلكات المواطنين العامة والخاصة، وأضرار مادية كبيرة في عدة مناطق.

بينما نفذ النظام السوري خلال هذا العام 7972 غارة، حيث ألقت خلالها براميل من الطائرات المروحية على عدة مناطق في قرى وبلدات ومدن سورية، وشملت  إدلب شمالا وحتى درعا جنوبا ومن البوكمال شرقا وحتى جبال اللاذقية غربا إدلب شمالا وحتى درعا جنوبا ومن البوكمال شرقا وحتى جبال اللاذقية غربا، وذلك منذ مطلع العام الجاري 2015 حتى اليوم الثلاثاء.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن المروحيات التابعة للنظام السوري ألقت 4425 برميلا متفجرا، وذلك في عدة مناطق في محافظات دمشق، ريف دمشق، حماه، درعا، اللاذقية ، حلب، الحسكة، القنيطرة، السويداء، دير الزور، إدلب وحمص.

كذلك أسفرت غارات الطائرات الحربية، والبراميل المتفجرة التي ألقتها الطائرات المروحية على عدة مناطق في المحافظات السورية، إلى مصرع ما لا يقل عن 304 مقاتلاً من الفصائل المقاتلة والإسلامية وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) وتنظيم “داعش”، وإصابة مئات آخرين بجراح.

المصدر : دوت مصر