114 قضوا أمس، بينهم 37 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها

131201141299189731ser650

114 قضوا أمس، بينهم 37 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و55 من الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية وجبهة النصرة وتنظيم “الدولة الإسلامية”.



ارتفع إلى 40 بينهم 20 مقاتلاً عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الأحد إلى قافلة شهداء الثورة السورية.



ففي محافظة ريف دمشق استشهد 16 مواطناً بينهم 9 مقاتلين من الكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة أحدهم قائد كتيبة استشهدوا خلال قصف واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في الدخانية والغوطة الشرقية والقلمون، ورجلان اثنان استشهدا جراء قصف قوات النظام لمناطق في مدينة دوما، و3 رجال استشهدوا إثر قصفٍ لقوات النظام على مناطق في مدينة عربين، ورجل من بلدة زملكا استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية، ورجل استشهد متأثراً بجراح أصيب بها إثر سقوط قذيفة أطلقها مقاتلون على منطقة الكشكول.



وفي محافظة حلب استشهد 8 مواطنين بينهم 5 مقاتلين من الكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة استشهدوا خلال قصف واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في مدينة حلب وأطرافها وريفها، ورجلان استشهدا جراء إصابتهما برصاص قناصة في مدينة حلب، ورجل استشهد إثر سقوط قذيفة على منطقة في حي البياضة بحلب القديمة.


وفي محافظة درعا استشهد 6 مواطنين بينهم مقاتلان اثنان من الكتائب الإسلامية استشهد أحدهما في اشتباكات مع قوات النظام بريف درعا، والآخر استشهد في ظروف مجهولة، ورجلان أحدهما من إبطع والآخر من بلدة السهوة استشهدا تحت  التعذيب في المعتقلات الامنية السورية، ومواطنة استشهدت جراء إصابتها برصاص قناص في مدينة درعا، وسيدة استشهدت متأثرى بإصابتها في قصف لقوات النظام على مناطق في مدينة درعا.


وفي محافظة حماة استشهد 3 مواطنين هما رجل جراء إصابته في قصفٍ بالبرامييل المتفجرة على مدينة كفرزيتا، ورجل متأثراً بجراح أصيب بها في سقوط قذائف أطلقها مقاتلون في وقت سابق على مناطق في مدينة محردة، التي يقطنها مواطنون من أتباع الديانة المسيحية، ورجل من حي الأربعين بمدينة حماه استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية.


وفي محافظة إدلب استشهد 3 مواطنين هم رجل استشهد إثر غارة من الطيران الحربي على مناطق في بلدة التمانعة، مواطنان اثنان من قرية حيش أحدهما طفل استشهد متأثراً بجراح أصيب بها في وقت سابق، والآخر استشهد جراء انفجار قنبلة به.


وفي محافظة دمشق استشهد مقاتلان اثنان من الكتائب الإسلامية في اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في حي جوبر.


وفي محافظة القنيطرة استشهد مقاتل من الكتائب الإسلامية متأثراً بجراح أصيب بها في اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف القنيطرة.


وفي محافظة حمص استشهد مقاتل من الكتائب الإسلامية متأثراً بجراح أصيب بها خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف حمص.


ومواطن استشهد متأثراً بإصابته في سقوط قذائف أطلقها تنظيم ” الدولة الإسلامية ” على مناطق في مدينة عين العرب ” كوباني”.


كما أعدم تنظيم “الدولة الاسلامية ” شرعي التنظيم  في  ريف دير الزور الغربي “ولاية  الخير”  أبو عبدالله الكويتي وأكدت مصادر موثقة  للمرصد السوري لحقوق الانسان ان الاعدام تم يوم أمس الأول في  بلدة معدان الواقعة في  محافظة الرقة على الحدود الادارية مع محافظة دير الزور بتهمة العمالة لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية الـ “سي آي إيه”.


كما استشهد مواطن مدني جراء قصف لطائرات تابعة للتحالف العربي – الدولي لمحاربة تنظيم ” الدولة الإسلامية” وجبهة النصرة وتنظيمات إسلامية أخرى تضم مقاتلين من جنسيات غير سورية، على معمل بلاستيك في أطراف مدينة الرقة.


ولقي ما لا يقل عن 9 مقاتلين من تنظيم ” الدولة الإسلامية” مصرعهم جراء قصف لطائرات تابعة للتحالف العربي – الدولي لمحاربة تنظيم ” الدولة الإسلامية” وجبهة النصرة وتنظيمات إسلامية أخرى تضم مقاتلين من جنسيات غير سورية، في محافظتي الرقة والحسكة.


واستشهد 13 مقاتلاً من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، إثر اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق وقصف بالطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم.


و قتل 17 من قوات الدفاع الوطني واللجان الشعبية والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية، وذلك إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية


وقتل ما لا يقل عن 19 من قوات النظام، إثر اشتباكات مع تنظيم الدولة الإسلامية والكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية وجبهة النصرة وجيش المهاجرين والأنصار واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية في عدة محافظات بينهم::

دمشق وريفها 8 – حلب 7 – حمص 2 – حماه 2 –


ولقي ما لا يقل عن 10 مقاتلين من تنظيم الدولة الإسلامية وجبهة أنصار الدين وجبهة النصرة من جنسيات غير سورية مصرعهم، في قصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم، واشتباكات مع قوات النظام والقوات الموالية لها، في محافظات حلب والرقة والبادية السورية.


وقتل عنصر من حزب الله اللبناني خلال اشتباكات مع جبهة النصرة ( تنظيم القاعدة في بلاد الشام) والكتائب الإسلامية بريف دمشق.




قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد