114 قضوا أمس بينهم 45 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و61 من الفصائل المقاتلة والإسلامية وتنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة النصرة.

22

114 قضوا أمس بينهم 45 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و61 من الفصائل المقاتلة والإسلامية وتنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة النصرة.

 

ارتفع إلى 26 بينهم 18 مقاتلاً عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الاثنين إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

 

ففي محافظة حلب استشهد 13 مقاتلاً من الفصائل الإسلامية والمقاتلة بينهم قيادي في حركة إسلامية استشهدوا في قصف واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها بريف حلب الجنوبي ومحيط باشكوي بالريف الشمالي لمدينة حلب.

 

وفي محافظة ريف دمشق استشهد 3 مواطنين بينهم مقاتل من الكتائب الإسلامية استشهد خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في الغوطة الشرقية، ورجل من معضمية الشام اسشهد إثر قصفٍ بالبراميل المتفجرة على مناطق في أطراف مدينة المعضمية من جهة داريا، ورجل استشهد جراء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في بلدة مرج السلطان.

 

وفي محافظة حمص استشهد 3 مقاتلين من الفصائل الاسلامية خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف حمص الشمالي

 

وفي محافظة درعا استشهد مواطنان اثنان هما رجل من مدينة إنخل استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية، ورجل من بلدة جاسم استشهد متأثراً بجراحٍ أصيب بها في وقت سابق جراء قصفٍ لقوات النظام على مناطق في بلدة نمر.

 

وفي محافظة دير الزور استشهد مواطنان جراء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في حي المطار القديم بمدينة دير الزور.

 

وفي محافظة دمشق استشهد طالبٌ جامعيٌّ متأثراً بجراحٍ أصيب بها في وقت سابق جراء سقوط قذائف على أماكن في منطقة كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية “الهمك”عند أطراف العاصمة.

 

وفي محافظة اللاذقية استشهد مقاتل من الفصائل الإسلامية خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف اللاذقية الشمالي.

 

وفي محافظة الحسكة استشهد رجل من مدينة القامشلي تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية.

 

وأبلغ تنظيم “الدولة الاسلامية” ذوي شاب من قرية الحريجي بريف دير الزور الشمالي، بأنها اعدمته وذلك بتهمة “الردة ” عقب اعتقاله منذ نحو شهرين.

 

واستشهد 14 مقاتلاً من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، جراء قصف للطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم، وإثر كمائن واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق.

 

و20 على الأقل من قوات الدفاع الوطني وكتائب البعث واللجان الشعبية والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية والمقيمين في سوريا، إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية.

 

وقتل ما لا يقل عن 21 من قوات النظام إثر اشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة النصرة والكتائب المقاتلة والاسلامية واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية وعبوات ناسفة في محافظات::

 

حمص 5 –  حلب 8 –  اللاذقية 2 – حماة 1 –  دمشق وريفها 4  – درعا 1

 

ولقي ما لا يقل عن 29 مقاتلاً من تنظيم “الدولة الإسلامية” والفصائل الإسلامية من جنسيات غير سورية مصرعهم، وذلك في اشتباكات وقصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم.

 

كما قتل 4 عناصر على الأقل من المسلحين الموالين للنظام من جنسيات عربية وأسيوية من الطائفة الشيعية، خلال اشتباكات مع جبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة.