116 قضوا أمس بينهم 57 استشهدوا في قصف جوي من ضمنهم 43 استشهدوا في ريف الحسكة

30

116 قضوا أمس بينهم  57 استشهدوا في قصف جوي من ضمنهم 43 استشهدوا في ريف الحسكة .

 

ارتفع إلى 73 بينهم 6 مقاتلين عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الثلاثاء إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

 

ففي محافظة الحسكة استشهد 49 مواطناً بينهم 4 مقاتلين من وحدات حماية الشعب الكردي استشهدوا في اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في مدينة الحسكة خلال الأيام الأربعة الفائتة،  و43 مواطناً استشهدوا جراء قصفٍ جويٍّ على ريف بلدة تل حميس، ورجلان اثنان استشهد أحدهما جراء إصابتهما برصاص قناص وحدات حماية الشعب الكردي في مدينة الحسكة، والآخر جراء إصابته في سقوط قذائف هاون على مناطق في مدينة الحسكة خلال الأيام الأربعة الفائتة.

 

وفي محافظة إدلب استشهد 12 مواطناً هم 11 مواطنا بينهم طفل استشهدوا جراء قصفٍ من الطيران الحربي على مناطق في بلدة سراقب، ورجل استشهد جراء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في بلدة حزارين.

 

وفي محافظة دمشق استشهد 3 مواطنين بينهم قيادي في كتيبة إسلامية استشهد خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في حي جوبر، ورجلان اثنان من حي ركن الدين ومخيم اليرموك استشهدا تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية.

 

وفي محافظة ريف دمشق استشهد 3 مواطنين بينهم مقاتل من الكتائب الإسلامية استشهد متأثراً بجراح أصيب بها في وقت سابق خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في الغوطة الشرقية، ومواطنة استشهدت متأثرةً بجراح أصيبت بها أول أمس جراء قصفٍ لقوات النظام على مناطق في مدينة عربين، ورجل من بلدة كناكر استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية.

 

وفي محافظة درعا استشهد رجلان اثنان من مدينة نوى وبلدة جاسم تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية.

 

وفي محافظة حمص استشهد مواطنان اثنان هما طفلة استشهدت جراء قصفٍ لقوات النظام على أماكن في منطقة الحولة، ورجل من بلدة مهين استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية.

 

وفي محافظة حماة استشهدت مواطنة جراء قصفٍ بالبراميل المتفجرة على أماكن في منطقة القسطل الشمالي بريف حماه.

 

وفي محافظة حلب استشهد مواطن جراء سقوط برميل متفجر ألقاه الطيران المروحي على منطقة في حي الهلك شمال حلب

 

كذلك علم المرصد السوري لحقوق الإنسان أن “المحكمة الشرعية العليا في مدينة تلبيسة وريفها”، نفذت حكم الإعدام رمياً بالرصاص على مواطنة سورية، بتهمة “التعامل والتخابر مع قوات النظام والأجهزة الأمنية وإبلاغها عن طرق إدخال الذخيرة إلى المنطقة”، حيث نفذ بحقها “حد إفسادها في الأرض”، أول أمس في الساحة العامة بمدينة تلبيسة، وذلك بإطلاق النار عليها.

كما وصل إلى المرصد السوري لحقوق الإنسان نسخة من شريط مصور يظهر قيام الهيئة الشرعية التابعة لجبهة النصرة بإعدام سيدة رمياً بالرصاص في قرية حفسرجة بريف إدلب، بتهمة “الإفساد في الأرض وامتهان الدعارة”، وجاء في الشريط أنه تم تنفيذ “الحد” في”مكان حدوث الجرم”.

 

ومقاتل من تنظيم “الدولة الإسلامية” من الجنسية السورية لقي مصرعه خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في محافظة دير الزور.

 

وعنصر من قوات البشمركة الكردية لقي مصرعه جراء إصابته بطلق ناري اثناء تنظيف سلاحه بمدينة عين العرب (كوباني).

 

كما وردت معلومات عن مصرع عدد من عناصر وحدات حماية الشعب الكردي وتنظيم “الدولة الإسلامية” خلال اشتباكات بين الطرفين في مدينة عين العرب (كوباني).

 

واستشهد 8 مقاتلين من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، إثر اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق وقصف بالطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم.

 

وقتل 10 من قوات الدفاع الوطني وكتائب البعث واللجان الشعبية والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية، إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية

 

وقتل ما لا يقل عن 9 من قوات النظام، إثر اشتباكات مع الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية وجبهة النصرة وجيش المهاجرين والأنصار في محافظات::

دمشق وريفها 3 – حلب 2 – إدلب 2 – درعا 1 – حماة 1

 

ولقي ما لا يقل عن 12 مقاتلاً من تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة النصرة من جنسيات غير سورية مصرعهم، في قصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم، واشتباكات مع قوات النظام والقوات الموالية لها.