119 قضوا أمس بينهم 35 عنصراً من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و14 شخصاً استشهدوا في قصف جوي وسقوط قذائف وقصف لقوات النظام وبرصاص قناصة وانفجارات في عدة مناطق سورية.

119 قضوا أمس بينهم 35 عنصراً من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و14 شخصاً استشهدوا في قصف جوي وسقوط قذائف وقصف لقوات النظام وبرصاص قناصة وانفجارات في عدة مناطق سورية.

ارتفع إلى 16 بينهم مقاتلان اثنان عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الأحد إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

ففي محافظة حلب استشهد 4 مواطنين بينهم مقاتل من الفصائل الإسلامية استشهد متأثراً بإصابته في اشتباكات بوقت سابق في ريف حلب الشمال مع قوات النظام، وعنصر في الدفاع المدني جراء قصف قوات النظام لمناطق في بلدة حيان بريف حلب الشمالي، ورجلان اثنان استشهدا جراء قصف طائرات حربية يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي على مناطق في قرية ابو قلقل بريف حلب الشمالي الشرقي قرب مدينة منبج

وفي محافظة دير الزور استشهد 4 مواطنين هم شخص جراء قصف قوات النظام لمناطق في حي الحويقة بمدينة دير الزور، و3 مواطنات استشهدن جراء سقوط قذائف أطلقها تنظيم “الدولة الإسلامية” على مناطق في حي القصور بمدينة دير الزور.

وفي محافظة حمص استشهدت مواطنتان اثنتان جراء سقوط قذائف أطلقها تنظيم “الدولة الإسلامية” على مناطق في قريتي جب الجراح والمسعودية.

وفي محافظة درعا استشهد مواطنان اثنان هما رجل من مدينة نوى استشهد إثر انفحار قذيفة لم تكن قد انفجرت من قبل، وطفل من مخيم درعا استشهد إثر أصابته بطلق ناري على الحدود السورية التركية واتهم نشطاء من المنطقة حرس الحدود التركي بإطلاق النار عليه وقتله.

وفي محافظة الحسكة استشهد شخص جراء انفجار لغم زرع في وقت سابق في قرية الخريسية جنوب غرب الهول بريف الحسكة.

وفي محافظة ريف دمشق استشهد طفل جراء قصف قوات النظام لمناطق في مدينة دوما بالغوطة الشرقية.

وفي محافظة إدلب استشهد رجل من بلدة الفوعة جراء اصابته برصاص قناص من الفصائل الاسلامية على اطراف البلدة.

وفي محافظة اللاذقية استشهد مقاتل من الفصائل المقاتلة خلال قصف واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف اللاذقية الشمالي.

في حين ارتفع إلى 14 عدد مقاتلي الفصائل الإسلامية والمقاتلة، الذين استشهدوا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف حماة الشمالي خلال الـ 48 ساعة الفائتة.

واغتال مسلحون مجهولون 3 عناصر من فصيل مقاتل في بلدة الحارة بريف درعا، حيث أطلقوا النار عليهم ما أدى لاستشهادهم، ثم لاذوا بالفرار.

و11 مقاتلاً بينهم 7 من الفرقة 13 و4 من جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) قضوا خلال اشتباكات بين الطرفين في ريف إدلب ومعرة النعمان.

فيما استشهد مقاتلان اثنان في الفصائل المقاتلة خلال اشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” في ريف حلب الشمالي بوقت سابق

بينما قتل ما لا يقل عن 12 مقاتل من تنظيم “الدولة الاسلامية ” خلال اشتباكات مع الفصائل الاسلامية والمقاتلة في محيط بلدة دوديان بريف حلب الشمالي.

فيما قتل نحو 10 عناصر من تنظيم “الدولة الإسلامية”، جراء استهدافهم من قبل طائرات التحالف الدولي بريف الحسكة الجنوبي، خلال استهدافها لموكب أبو عمر الشيشاني القيادي العسكري البارز في التنظيم.

و17 على الأقل من قوات الدفاع الوطني والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية.

وقتل ما لا يقل عن 16 من قوات النظام إثر اشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة النصرة والكتائب المقاتلة والاسلامية واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية وعبوات ناسفة في محافظات::

اللاذقية 4  – حمص 5 – دمشق وريفها  2 –  حماة 4- دير الزور 1

ولقي ما لا يقل عن 19 مقاتلاً من تنظيم “الدولة الإسلامية” والفصائل الإسلامية من جنسيات غير سورية مصرعهم، وذلك في اشتباكات وقصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم.

كما قتل عنصران على الأقل من المسلحين الموالين للنظام من جنسيات عربية وأسيوية من الطائفة الشيعية، خلال اشتباكات مع جبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة.