119 قضوا أمس،  بينهم 36 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و57 من الكتائب المقاتلة والإسلامية وجبهة النصرة و”الدولة الإسلامية”.

31

ارتفع إلى 35 بينهم 9 مقاتلين عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الأحد إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

وفي محافظة درعا استشهد 13 مواطناً بينهم مقاتلان اثنان من الكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة استشهدا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف درعا، وإعلامي في كتيبة إسلامية استشهد جراء قصفٍ لقوات النظام على مناطق في بلدة الشيخ مسكين، ورجل من بلدة المحجة استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية، وسيدة وطفلة استشهدتا جراء قصفٍ بالبراميل المتفجرة على مناطق في بلدة بصر الحرير، ومواطنة و 3 أطفال إناث من عائلة واحدة بالإضافة لطفلة أخرى استشهدن جراء قصفٍ لقوات النظام على مناطق في مدينة بصرى الشام، وطفلان اثنان استشهدا جراء إصابتهما في انفجار قنبلتين بهما في بلدتي جاسم وطفس.

 

وفي محافظة ريف دمشق استشهد 9 مواطنين بينهم مقاتلان اثنان من الكتائب الإسلامية استشهد خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في الغوطة الشرقية، و4 مواطنين استشهدوا جراء قصفٍ لقوات النظام على مناطق في مدينتي دوما وزملكا، ورجل استشهد جراء إصابته برصاص قناص في بلدة الدير خبية، ورجل من مدينة عربين استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية، ورجل عثر على جثته مقتولاً في بلدة الكسوة.

 

وفي محافظة حلب استشهد 4 مواطنين بينهم مقاتلان اثنان من الكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة استشهد خلال قصف واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف حلب، ورجلان اثنان استشهدا جراء قصف للطيران الحربي على مناطق في مدينة الباب.

 

وفي محافظة حمص استشهد 4 مواطنين بينهم مقاتل من الكتائب الإسلامية استشهد خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف حمص، ورجلان اثنان استشهدا جراء إصابتهما بطلقات نارية في حي الوعر، ورجل استشهد إثر قصفٍ بالبراميل المتفجرة على أماكن في منطقة الحولة.

وفي محافظة حماه استشهد مواطنان اثنان أحدهما مقاتل من الكتائب المقاتلة استشهد جراء قصفٍ لقوات النظام على مناطق في مدينة بصرى الشام في ريف درعا، ورجل من بلدة كفرزيتا استشهد جراء قصفٍ لقوات النظام على مناطق في بلدة اللطامنة.

 

وفي محافظة إدلب استشهد مواطنان اثنان هما مقاتل من الكتائب الإسلامية خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف إدلب، ورجل من مدينة بنّش استشهد جراء إصابته بقصفٍ لقوات النظام على مناطق في المدينة.

 

وفي محافظة دمشق استشهد رجل متأثراً بجراح أصيب بها في وقت سابق إثر قصفٍ لقوات النظام على مناطق في مخيم اليرموك.

كما لقي ما لا يقل عن 18 عنصراً من تنظيم “الدولة الإسلامية” مصرعهم، جراء قصف لطائرات التحالف العربي – الدولي على  مدينة عين العرب “كوباني” وريف حلب الشمالي الشرقي وريف الحسكة الجنوبي الشرقي.

 

كما لقي ما لا يقل 5 مقاتلين على الأقل من تنظيم “الدولة الإسلامية”، مصرعهم خلال اشتباكات دارت على عدة جبهات في مدينة عين العرب (كوباني).

 

واستشهد 10 مقاتلين من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، إثر اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق وقصف بالطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم.

 

وقتل 19 من قوات الدفاع الوطني وكتائب البعث واللجان الشعبية والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية، إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية

 

وقتل ما لا يقل عن 17 من قوات النظام، إثر اشتباكات مع تنظيم الدولة الإسلامية والكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية وجبهة النصرة وجيش المهاجرين والأنصار واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية في عدة محافظات بينهم::

 

دمشق وريفها 4 – إدلب 3 – درعا 2 – حمص 3 – دير الزور 2 – اللاذقية 1- حلب 2

 

ولقي ما لا يقل عن 15 مقاتلاً من تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة النصرة من جنسيات غير سورية مصرعهم، في قصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم، واشتباكات مع قوات النظام والقوات الموالية لها.