120 قضوا أمس بينهم 54 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و14 مواطناً استشهدوا في قصف جوي وسقوط قذائف وقصف لقوات النظام وتحت التعذيب.

32

ارتفع إلى 23 بينهم 9 مقاتلين عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الاثنين إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

 

ففي محافظة حلب استشهد 10 مواطنين بينهم 4 مقاتلين من الفصائل المقاتلة والإسلامية استشهدوا خلال اشتباكات مع قوات النظام في ريف حلب الشمالي، و5 مواطنين استشهدوا جراء سقوط صاروخ يعتقد أنه من نوع ارض – أرض أطلقته قوات النظام على منطقة في حي السكري بمدينة حلب، ومواطن استشهد متأثراً بجراح أصيب بها جراء قصف استهدف مدينة مارع بريف حلب الشمالي من قبل مقاتلي تنظيم “الدولة الإسلامية”.

 

وفي محافظة ريف دمشق استشهد 7 مواطنين بينهم 5 مقاتلين من الكتائب الإسلامية استشهدوا خلال اشباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في الزبداني والغوطة الشرقية وداريا، ورجل من مدينة عربين استشهد متأثراً بجراح أصيب بها قبل يومين إثر قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في المدينة، ورجل من مدينة دوما استشهد متأثراً بجراح أصيب بها جراء قصفٍ لقوات النظام على مناطق في المدينة قبل أيام.

 

وفي محافظة درعا استشهد رجلان أحدهما من مدينة درعا تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية.

 

وفي محافظة دمشق استشهد طفل ورجل متأثرين بجراحٍ أصيبا بها جراء سقوط قذائف على مناطق في العاصمة.

 

وفي محافظة دير الزور استشهد رجل من بلدة بقرص تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية.

 

وفي محافظة حماة استشهدت مواطنة جراء إصابتها في قصف بالبراميل المتفجرة على مناطق في بلدة اللطامنة، بريف حماة الشمالي

 

ومقاتل من وحدات حماية الشعب الكردي استشهد إثر إصابته بانفجار لغم أرضي كان قد زرعه تنظيم “الدولة الاسلامية ” من قبل، على طريق جبل عبد العزيز بالريف الجنوبي لبلدة تل تمر في محافظة الحسكة.

 

وعنصر من تنظيم “الدولة الاسلامية” جراء قصف طائرات تابعة للتحالف الدولي على منطقة محطة ابو الهيف بالرقة.

 

و4 مقاتلين من الجنسية الأوزبكية لقوا مصرعهم خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في سهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي.

 

واستشهد 16 مقاتلاً من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، جراء قصف للطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم، وإثر كمائن واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق.

 

و28 على الأقل من قوات الدفاع الوطني وكتائب البعث واللجان الشعبية والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية والمقيمين في سوريا، إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية.

 

وقتل ما لا يقل عن 24 من قوات النظام إثر اشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة النصرة والكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية في محافظات::

 

اللاذقية 6 – دمشق وريفها 5 – حلب 4  – حمص 4 – حماة 5  

 

ولقي ما لا يقل عن 21 مقاتلاً من تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة النصرة والفصائل الإسلامية من جنسيات غير سورية مصرعهم، وذلك في اشتباكات وقصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم.

 

كما قتل عنصران على الأقل من المسلحين الموالين للنظام من جنسيات عربية وأسيوية من الطائفة الشيعية، خلال اشتباكات مع جبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة.