122 قضوا أمس بينهم 50 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و33 مواطناً استشهدوا جراء قصف جوي وقصف لقوات النظام وسوء الأوضاع الصحية وتحت التعذيب

122 قضوا أمس بينهم 50 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و33 مواطناً استشهدوا جراء قصف جوي وقصف لقوات النظام وسوء الأوضاع الصحية وتحت التعذيب

 

ارتفع إلى 31 بينهم 6 مقاتلين عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس السبت إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

 

ففي محافظة دير الزور استشهد 12 مواطناً هم 10 مواطنين  بينهم ما لا يقل عن 3 أطفال وفتيان و4 مواطنات جراء قصف لطائرات حربية يعتقد أنها روسية على مناطق في قرية الحصان بريف دير الزور الغربي، ورجلان شقيقان استشهدا جراء قصف الطيران الحربي على مناطق في بلدة حطلة أول أمس.

 

وفي محافظة ريف دمشق استشهد 6 مواطنين بينهم 3 مقاتلين من الكتائب الإسلامية استشهدوا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في الغوطة الشرقية، ورجلان اثنان من مدينتي عربين وداريا استشهد إثر إصابتهما برصاص قناص، ورجل من مدينة دوما استشهد إثر إصابته بقصفٍ لقوات النظام على مناطق في المدينة قبل يومين.

 

وفي محافظة درعا استشهد 5 مواطنين من مدينة نوى بينهم سيدة وطفلها وطفلان شقيقان آخران جراء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في المدينة.

 

وفي محافظة حلب استشهد 4 مواطنين بينهم مقاتل من الفصائل الإسلامية استشهد خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف حلب، ومواطنة وطفل استشهدا جراء ضربات نفذتها طائرات حربية يعتقد أنها روسية على مناطق في بلدة تركمان بارح بريف حلب الشمالي الشرقي، ورجل استشهد جراء قصف جوي تعرضت له مناطق في بلدة تل رفعت بريف حلب الشمالي

 

وفي محافظة اللاذقية استشهد مواطنان اثنان أحدهما مقاتل من الفصائل الإسلامية استشهد خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف اللاذقية الشمالي، ومواطن استشهد جراء قصف قوات النظام المكثف لمنطقة مخيم أوبين للنازحين بريف اللاذقية الشمالي الشرقي.

 

وفي محافظة حماة استشهد شاب من مدينة طيبة الإمام استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية.

 

وفي محافظة حمص استشهد مقاتل في الفصائل الإسلامية خلال اشتباكات مع قوات النظام بريف حمص الشمالي.

 

وطفل من بلدة مضايا بريف دمشق فارق الحياة جراء تردي حالته الصحية نتيجة حاجته للعلاج، وعدم نقله إلى خارج المدينة لتلقي العلاج.

 

و قيادي في جيش مقاتل من محافظة  إدلب استشهد خلال اشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” في ريف حلب الشمالي.

 

كما تم توثيق استشهاد 6 أشخاص جراء قصف لطائرات حربية في الأيام الفائتة على مناطق في بلدتي المحيميدة والسيفرة بالريف الغربي لدير الزور.

 

كما استشهد مقاتل من الفصائل الاسلامية متأثرا بجراح اصيب بها خلال اشتباكات مع لواء تحرير الشام المقرب من تنظيم “الدولة الاسلامية” في مدينة الضمير منذ عدة أيام

 

أيضاً استشهدت سيدة من جنسية غير سورية، وذلك جراء قصف الكتائب لأماكن في منطقة مسجد الرحمن الخاضعة لسيطرة قوات النظام بمدينة حلب.

 

و6 عناصر من تنظيم “الدولة الإسلامية” قتلوا خلال قصف واشتباكات مع الفصائل الإسلامية والمقاتلة بريف حلب الشمالي

 

واستشهد 17 مقاتلاً من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، جراء قصف للطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم، وإثر كمائن واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق.

 

و15 على الأقل من قوات الدفاع الوطني وكتائب البعث واللجان الشعبية والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية والمقيمين في سوريا، إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية.

 

وقتل ما لا يقل عن 22 من قوات النظام إثر تفجير عربات مفخخة واشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة النصرة والكتائب المقاتلة والاسلامية واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية وعبوات ناسفة في محافظات::

 

حلب 2 – حماة 3 – حمص 5 –  درعا 2 – دمشق وريفها 4 –  دير الزور 6

 

ولقي ما لا يقل عن 19 مقاتلاً من تنظيم “الدولة الإسلامية” والفصائل الإسلامية من جنسيات غير سورية مصرعهم، وذلك في اشتباكات وقصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم.

 

كما قتل عنصران على الأقل من المسلحين الموالين للنظام من جنسيات عربية وأسيوية من الطائفة الشيعية، خلال اشتباكات مع جبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة.

 

كذلك وردت معلومات عن إعدام تنظيم “الدولة الإسلامية” لمواطنين اثنين شقيقين من قرية الدادات بريف مدينة منبج في ريف حلب الشمالي الشرقي، بتهمة “التعامل مع الصحوات” وقام بتعليق جثتيهما في دوار طريق جرابلس ودوار طريق الجزيرة.