122 قضوا أمس بينهم 40 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و24 مواطناً استشهدوا جراء قصف جوي وسقوط قذائف وقصف لقوات النظام وتحت التعذيب وجراء سوء الأوضاع وعلى يد تنظيم “الدولة الإسلامية”

30

122 قضوا أمس بينهم 40 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و24 مواطناً استشهدوا جراء قصف جوي وسقوط قذائف وقصف لقوات النظام وتحت التعذيب وجراء سوء الأوضاع وعلى يد تنظيم “الدولة الإسلامية”.

 

ارتفع إلى 35 بينهم 15 مقاتلاً عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الاثنين إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

 

ففي محافظة حماة استشهد 8 مواطنين بينهم 7 مقاتلين من الفصائل الإسلامية والمقاتلة أحدهم قيادي في فصيل مقاتل استشهد 6 منهم خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف حماه الشمالي وريف حلب، ومقاتل أخير استشهد خلال الاشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف حلب الجنوبي، وناشط إعلامي في فصيل مقاتل استشهد خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف حماه الشمالي.

 

وفي محافظة ريف دمشق استشهد 7 مواطنين بينهم مقاتلان اثنان من الكتائب الإسلامية استشهد أحدهما خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في الغوطة الشرقية، والآخر استشهد جراء قصفٍ لقوات النظام على مناطق في درعا البلد بمدينة درعا، ورجل استشهد جراء قصفٍ لقوات النظام وقصفٍ جويٍّ على مناطق في مدينة داريا، ورجل من بلدة مسرابا استشهد جراء سقوط قذيفة هاون على منطقة في حي برزة بالعاصمة دمشق، ورجل استشهد جراء إصابته في قصفٍ للطيران الحربي على أماكن في منطقة المرج، وطفلة ومواطنة استشهدتا جراء سقوط قذائف على مناطق في ضاحية الاسد.

 

وفي محافظة حلب استشهد 6 مواطنين هم 4 سيدات اثنتان منهن مسنان، وطفلان اثنان، استشهدوا جراء قصف بالبراميل المتفجرة على قرية تل عيشة بريف مدينة الباب في ريف حلب الشمالي الشرقي.

 

وفي محافظة حمص استشهد 6 مواطنين بينهم مقاتلان اثنان من الفصائل الإسلامية استشهد أحدهما خلال الاشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف حمص الشمالي، والآخر استشهد متأثراً بجراحٍ أصيب بها في وقت سابق خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف حمص الشمالي، و4 مواطنين بينهم طفلتان استشهدوا جراء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في بلدة الصوانة.

 

وفي محافظة درعا استشهد 4 مواطنين بينهم مقاتل من الفصائل الإسلامية استشهد في قصفٍ لقوات النظام على مناطق في درعا البلد بمدينة درعا، ورجلان اثنان من بلدتي داعل وتسيل استشهدا تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية، ورجل استشهد جراء قصف لقوات النظام على مناطق في مدينة درعا.

 

وفي محافظة إدلب استشهد مقاتلان اثنان من الفصائل الإسلامية استهد خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف حلب الجنوبي.

 

وفي محافظة دمشق استشهد رجل متأثرا بجراح أصيب بها، جراء سقوط قذيفة هاون على منطقة بحي العدوي وسط العاصمة.

 

وفي محافظة الحسكة عثرت قوات الأمن الداخلي الكردي “الاسايش” على جثمان لطفل مجهول الهوية في محيط منطقة جبل كوكب بريف الحسكة الشرقي ومصاب بشظايا قذيفة.

 

و3 أطفال من مدينة دوما بريف دمشق فارقوا الحياة جراء سوء الأوضاع الصحية ونقص العلاج والدواء اللازم.

 

كما أعدم تنظيم “الدولة الاسلامية” رجلاً في مناطق سيطرته بريف حمص الشرقي وذلك باطلاق النار على رأسه مباشرة بتهمة “الردة”.

 

بينما اغتال مسلحون مجهولون قائد كتيبة شهداء العمري، بمحافظ درعا ولاتزال ظروف الاغتيال مجهولة حتى اللحظة.

 

و11 عنصراً على الأقل من تنظيم “الدولة الإسلامية” قتلوا جراء قصف لطائرات التحالف واشتباكات مع قوات سوريا الديمقراطية بريف الهول في الحسكة، أحدهم فجر نفسه بعربة مفخخة في المنطقة.

 

بينما وردت للمرصد السوري لحقوق الإنسان نسخة من صورة قالت مصادر أنها لإعدام فصيل إسلامي لعنصر من المسلحين الموالين للنظام في ريف حلب الجنوبي

 

واستشهد 13 مقاتلاً من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، جراء قصف للطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم، وإثر كمائن واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق.

 

و19 على الأقل من قوات الدفاع الوطني وكتائب البعث واللجان الشعبية والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية والمقيمين في سوريا، إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية.

 

وقتل ما لا يقل عن 17 من قوات النظام إثر اشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة النصرة والكتائب المقاتلة والاسلامية واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية وعبوات ناسفة في محافظات::

 

حماة 4 –  دمشق وريفها 3 – حلب 5 –  اللاذقية 2 – حمص 1 – دير الزور1 – القنيطرة 1

 

ولقي ما لا يقل عن 18 مقاتلاً من تنظيم “الدولة الإسلامية” والفصائل الإسلامية من جنسيات غير سورية مصرعهم، وذلك في اشتباكات وقصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم.

 

كما قتل 3 عناصر على الأقل من المسلحين الموالين للنظام من جنسيات عربية وأسيوية من الطائفة الشيعية، خلال اشتباكات مع جبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة.

 

كما وردت معلومات عن استشهاد 5 مواطنين جراء إصابتهم في قصف استهدف منطقة مخيم للنازحين قرب الحدود السورية – التركية بريف اللاذقية الشمالي.