127 قضوا أمس بينهم 37 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و16 مواطناً استشهدوا في قصف جوي وسقوط قذائف وتحت التعذيب وقصف لقوات النظام وطلقات نارية

35

127 قضوا أمس بينهم 37 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و16 مواطناً استشهدوا في قصف جوي وسقوط قذائف وتحت التعذيب وقصف لقوات النظام وطلقات نارية.

 

ارتفع إلى 27 بينهم 11 مقاتلاً عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الجمعة إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

 

ففي محافظة حمص استشهد 9 مواطنين بينهم 3 مقاتلين من الفصائل الإسلامية استشهد اثنان جراء إصابتهم برصاص قناصة في ريف حمص الشمالي، والآخر خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها بريف حلب الجنوبي، و4 أشخاصهم رجل و3 من أولاده استشهدوا جراء إصابتهم بإطلاق نار في محيط منطقة كفرنان على الطريق الواصل بين الحولة ومناطق أخرى بريف حمص الشمالي، واتهم نشطاء من المنطقة، مسلحين موالين للنظام، بإطلاق النار عليهم أثناء محاولتهم نقل مواد غذائية إلى المنطقة، ومواطنان اثنان استشهدا جراء سقوط عدة قذائف أطلقتها الفصائل الإسلامية على مناطق في قرية المختارية.

 

وفي محافظة حماة استشهد 4 مواطنين بينهم مقاتلان اثنان من الصائل الإسامية والمقاتلة استشهدا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف حماه، ورجل من بلدة كفرزيتا استشهد جراء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في البلدة، ورجل من مدينة سلمية استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية.

 

وفي محافظة حلب استشهد 4 مقاتلين من الفصائل المقاتلة والإسلامية استشهدوا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف حلب الجنوبي.

 

وفي محافظة دمشق استشهد 3 مواطنين بينهم قيادي محلي في فصيل إسلامي استشهد خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في حي جوبر، ورجلان من مدينة دمشق استشهدا تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية.

 

وفي محافظة دير الزور استشهد 3 مواطنين هم رجل من حي الحويقة بمدينة دير الزور تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية، وطفلان اثنان من قرية مظلوم بريف دير الزور الشرقي استشهدا متأثرين بجراح أصيبا بها جراء انفجار قنبلة لم تكن قد انفجرت في وقت سابق بالقرية.

 

وفي محافظة درعا استشهد مواطنان اثنان هما رجل من مدينة إنخل استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنة السورية، وسيدة في قرية العالية غرب بلدة جاسم، جراء قصف من قبل قوات النظام على مناطق في القرية.

 

وفي محافظة ريف دمشق استشهد مواطنان اثنان هما مقاتل من الكتائب الإسلامية استشهد متأثراً بجراحٍ أصيب بها في وقت سابق خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في محافظة درعا، ورجل من مدينة دوما استشهد جراء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في المدينة.

 

و5 عناصر من لواء شهداء اليرموك لقوا مصرعهم خلال اشتباكات بين لواء شهداء اليرموك المبايع لتنظيم “الدولة الإسلامية” من طرف، وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) والفصائل الإسلامية من طرف آخر بريف درعا الغربي، وقيادي عسكري محلي في حركة إسلامية ومقاتلان آخران استشهدو وقضوا خلال الاشتباكات ذاتها.

 

ومقاتل من جنسية خليجية وأحد المقربين من الدكتور عبد الله المحيسيني رئيس مركز “دعاة الجهاد” والقيادي في جبهة النصرة لقي مصرعه جراء إصابته في اشتباكات بريف حلب الجنوبي.

 

كما قتل 4 عناصر من تنظيم “الدولة الإسلامية” جراء قصف لطائرات التحالف على مدينة الرقة.

 

كما قتل عشرات العناصر من تنظيم “الدولة الإسلامية” خلال المعارك مع قوات سوريا الديمقراطية وقصف طائرات التحالف على بلدة الهول ومحيطها التي سيطر عليها الأخير.

واستشهد 15 مقاتلاً من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، جراء قصف للطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم، وإثر كمائن واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق.

 

و17 على الأقل من قوات الدفاع الوطني وكتائب البعث واللجان الشعبية والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية والمقيمين في سوريا، إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية.

 

وقتل ما لا يقل عن 18 من قوات النظام إثر اشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة النصرة والكتائب المقاتلة والاسلامية واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية وعبوات ناسفة في محافظات::

 

حلب 4 –  اللاذقية 2 – حماة 4 –  دمشق وريفها 4 – حمص  2 – درعا 1 – القنيطرة 1

 

ولقي ما لا يقل عن 14 مقاتلاً من تنظيم “الدولة الإسلامية” والفصائل الإسلامية من جنسيات غير سورية مصرعهم، وذلك في اشتباكات وقصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم.

 

كما قتل عنصران على الأقل من المسلحين الموالين للنظام من جنسيات عربية وأسيوية من الطائفة الشيعية، خلال اشتباكات مع جبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة.