128 قضوا أمس بينهم 45 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و25 شخصاً استشهدوا وقضوا في قصف جوي ولقوات النظام وسقوط قذائف وانفجارات.

128 قضوا أمس بينهم 45 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و25 شخصاً استشهدوا وقضوا في قصف جوي ولقوات النظام وسقوط قذائف وانفجارات.

 

ارتفع إلى 37 بينهم 14 مقاتلاً عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الأحد إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

 

ففي محافظة ريف دمشق استشهد 8 مقاتلين من الفصائل الإسلامية استشهد 6 خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في الغوطة الشرقية، والاثنان الآخران استشهدا في قصف واشتباكات بغوطة دمشق الغربية.

وفي محافظة حمص استشهد 6 مواطنين هم شاب من مدينة تدمر جراء قصف طائرات حربية على مناطق في المدينة، ورجل من ريف حمص الشمالي استشهد جراء قصفٍ بالبراميل المتفجرة على مناطق في قرية طلف بريف حماه، و4 مواطنين بينهم طفل استشهدوا في قصف لطائرات حربية على مناطق في مدينة تدمر.

 

وفي محافظة درعا استشهد 6 مواطنين بينهم مقاتل من الفصائل الإسلامية استشهد جراء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في بلدة كحيل بريف درعا، و 3 مواطنين بينهم طفل استشهدوا إثر قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في بلدة كحيل، ورجل من بلدة الحارة استشهد جراء قصفٍ بالبراميل المتفجرة على مناطق في البلدة، وطفل من بلدة حيط استشهد جراء إصابته بطلق ناري في البلدة.

 

وفي محافظة حلب استشهد 6 مواطنين بينهم 3 مقاتلين من الفصائل الإسلامية والمقاتلة استشهدوا خلال الاشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في محيط خان طومان بريف حلب الجنوبي، و3 مواطنين من عائلة واحدة هم رجل وشقيقته ووالدتهما من قرية حلنج الواقعة بريف بلدة صرين في ريف حلب الشمالي الشرقي، استشهدوا جراء انفجار لغم بهم على الطريق الواصل بين قريتهم وقرية أخرى بالقرب منها.

 

وفي محافظة حماة استشهد 5 مواطنين هم 4 مواطنين بينهم طفلان اثنان استشهدوا جراء قصفٍ بالبراميل المتفجرة على مناطق في قرية طلف، ورجل استشهد جراء سقوط قذائف على مناطق في بلدة السقيلبية,

 

وفي محافظة إدلب  استشهد 3 مواطنين بينهم قيادي في فرقة مقاتلة استشهد جراء انفحار عبوة ناسفة مزروعة بسيارة كان يستقلها في ريف إدلب، ورجل من ميدنة خان شيخون استشهد جراء قصفٍ لطائرات حربية يعتقد أنها روسية على مناطق في جبل التركمان، وطفل استشهد جراء إصابته في قصفٍ لطائرات حربية يعتقد أنها روسية على مناطق في بلدة جرجناز أول أمس.

 

وفي محافظة دير الزور استشهد مواطنان اثنان هما طالب استشهد جراء قصفٍ لقوات النظام على مناطق في حي الصناعة بمدينة دير الزور، ورجل من مدينة دير الزور استشهد في قصف للطيران الحربي على مناطق في المدينة.

 

وفي محافظة دمشق استشهد قائد كتيبة اسلامية جراء تفجير قوات النظام نفقا في منطقة طيبة باطراف حي جوبر.

 

ورجل في بلدة مضايا بريف دمشق فارق الحياة نتيجة سوء التغذية والأوضاع الصحية داخل البلدة.

 

وعنصر من تنظيم “الدولة الإسلامية” من محافظة حماه قتل خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف حمص الشرقي.

 

وتم توثيق استشهاد 3 مقاتلين من وحدات حماية الشعب الكردي أحدهم خلال اشتباكات بالريف الجنوبي لعين العرب (كوباني)، والاثنان الآخران استشهدا جراء استهدافهما في الريف الجنوبي لمدينة الحسكة.

 

فيما قضى شخص جراء سقوط قذائف على مناطق في حي الكباس عند أطراف العاصمة.

 

فيما قضى مقاتل في صفوف قوات سوريا الديمقراطية من الحزب الشيوعي الماركسي اللينيني من جنسية تركية خلال الاشتباكات في محيط سد تشرين مع تنظيم “الدولة الإسلامية”، كما قتل 7 عناصر من تنظيم “الدولة الإسلامية” خلال هذه الاشتباكات.

و3 عناصر من تنظيم “الدولة الإسلامية” فجروا أنفسهم بعربات مفخخة في محيط مدينة دير الزور وفي ريف حمص الجنوبي الشرقي.

 

كذلك تم توثيق مصرع قيادي في جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من جنسية غير سورية، خلال الاشتباكات مع قوات النظام في محيط قرية باشكوي بريف حلب الشمالي

 

وعلم نشطاء المرصد السوري لحقوق الانسان في دير الزور، من عدة مصادر موثوقة، أن تنظيم “الدولة الاسلامية” قام بإعدام عدد من عناصر قوات النظام كان قد اسرهم في معارك سابقة بين الطرفين في حيي الرصافة والصناعة  بمدينة دير الزور.

 

واستشهد 10 مقاتلين من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، جراء قصف للطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم، وإثر كمائن واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق.

 

و19 على الأقل من قوات الدفاع الوطني وكتائب البعث واللجان الشعبية والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية والمقيمين في سوريا، إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية.

 

وقتل ما لا يقل عن 21 من قوات النظام إثر اشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة النصرة والكتائب المقاتلة والاسلامية واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية وعبوات ناسفة في محافظات::

 

دير الزور 2 – اللاذقية 3 –  حمص 7-  دمشق وريفها 4 – حلب 2 – حماة 2 – درعا 1

 

ولقي ما لا يقل عن 18 مقاتلاً من تنظيم “الدولة الإسلامية” والفصائل الإسلامية من جنسيات غير سورية مصرعهم، وذلك في اشتباكات وقصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم.

 

كما قتل عنصران على الأقل من المسلحين الموالين للنظام من جنسيات عربية وأسيوية من الطائفة الشيعية، خلال اشتباكات مع جبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة.