129 قضوا أمس، بينهم 53 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و66 من الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية وتنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة النصرة.‎

129 قضوا أمس، بينهم 53 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و66 من الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية وتنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة النصرة.

 

ارتفع إلى 24 بينهم 18 مقاتلاً عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الثلاثاء إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

 

ففي محافظة درعا استشهد 8 مواطنين بينهم 7 مقاتلين من الكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة استشهدوا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في الشيخ مسكين، ومواطن من بلدة المزيريب استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية.

 

وفي محافظة ريف دمشق استشهد 6 مقاتلين من الكتائب الإسلامية في اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في الغوطة الشرقية وريف دمشق الغربي والقلمون.

وفي محافظة حلب استشهد 4 مواطنين بينهم مقاتلان اثنان من الكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة استشهدوا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في مدينة حلب ومحيطها وريفها، ورجلان استشهدا متأثرين بإصابتهما في قصف للطيران الحربي على مناطق في بلدة عندان قبل نحو يومين.

 

وفي محافظة إدلب استشهد 4 مواطنين بينهم مقاتل من الكتائب المقاتلة اغتيل بإطلاق النار عليه من قبل مسلحين مجهولين، وشقيقان اثنان من قرية دير الشرقي استشهدا تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية، ورجل من بلدة بسامس استشهد جراء انفجار لغم به في منطقة أحراش بسنقول.

 

وفي محافظة حماه استشهد 4 مواطنين بينهم مقاتلان اثنان من الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية، أحدهما قائد كتيبة اغتيل على يد مسلحين مجهولين، ومقاتل استشهد في اشتباكات مع قوات النظام، ورجلان من بلدة خطاب استشهدا تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية.

 

وفي محافظة دمشق استشهد مواطن من منطقة وادي المشاريع تحت التعذيب في سجون قوات النظام.

 

كما علم المرصد السوري لحقوق الإنسان، من مصادر موثوقة، أن تنظيم “الدولة الإسلامية”، نفذ حد “الرجم حتى الموت” على رجل بتهمة “الزنا” وذلك في مكان الكنيسة القديمة، بالقرب من ساحة الفيحاء في مدينة البوكمال التابعة لـ “ولاية الفرات” بريف مدينة دير الزور.

و 8 مقاتلين من تنظيم “الدولة الإسلامية” لقوا مصرعهم خلال اشتباكات مع قوات النظام في مدينة دير الزور، أحدهم فجر نفسه بعربة مفخخة عند بناء المسمكة القريب من مطار دير الزور العسكري، وبينهم 4 من الجنسية السورية.

 

ومقاتلان أحدهما من تنظيم “الدولة الإسلامية”، والآخر من كتيبة مبايعة للتنظيم لقيا مصرعهما في اشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” بمدينة دير الزور وأطرافها.

 

كما  لقي مقاتل من جنسية آسيوية من مقاتلي تنظيم “الدولة الإسلامية” مصرعه، خلال اشتباكات مع وحدات حماية الشعب الكردي، على الطريق الواصل بين مدينة الحسكة وبلدة تل تمر.

 

كما لقي ما لا يقل عن 3 عناصر من تنظيم “الدولة الإسلامية” مصرعهم، جراء قصف لطائرات التحالف العربي – الدولي على منطقة عين العرب “كوباني” بريف حلب الشمالي الشرقي.

 

كما لقي 10 مقاتلين على الأقل من تنظيم “الدولة الإسلامية” مصرعهم خلال اشتباكات مع وحدات حماية الشعب الكردي والكتائب المقاتلة في مدينة عين العرب “كوباني”، فيما لقي مقاتل من وحدات الحماية مصرعه، في الاشتباكات ذاتها.

 

واستشهد 6 مقاتلين من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، إثر اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق وقصف بالطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم.

 

وقتل 21 من قوات الدفاع الوطني واللجان الشعبية وكتائب البعث والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية، إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية

 

وقتل ما لا يقل عن 30 من قوات النظام، إثر تفجير عربة  مفخخة  واشتباكات مع تنظيم الدولة الإسلامية والكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية وجبهة النصرة وجيش المهاجرين والأنصار واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية في عدة محافظات بينهم::

 

دير الزور 14 –  دمشق وريفها 4 -حمص 1 – حلب 3 – درعا 5 – حماه 3

 

ولقي ما لا يقل عن 17 مقاتلاً من جبهة النصرة وكتائب إسلامية وتنظيم “الدولة الإسلامية” من جنسيات غير سورية مصرعهم، في قصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم، واشتباكات مع قوات النظام والقوات الموالية لها، في محافظات ريف دمشق وحلب والبادية السورية.

 

وقتل عنصران من المسلحين الموالين للنظام من جنسيات عربية وأسيوية من الطائفة الشيعية، خلال اشتباكات مع جبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة.