13 قضوا وقتلوا واستشهدوا بظروف مختلفة في 28 حزيران 2022

تفاصيل الضحايا وفق توثيقات المرصد السوري لحقوق الإنسان

قتل شقيقين في قرية الدحلة بريف دير الزور الشرقي، على يد ابن عمهم بداعي الثأر، وينحدر الشقيقان من بلدة جديد عكيدات بريف دير الزور الشرقي .

العثور على جثة امرأة نازحة مقتولة بعدة طلقات بظروف مجهولة ، في بلدة الكسرة في ريف ديرالزور الغربي.

العثور على جثة رجل مجهول الهوية في العقد الثالث من عمره، مقتولا بالرصاص بالقسم السادس في مخيم الهول الواقع أقصى ريف الحسكة الجنوبي الشرقي .

العثورعلى جثة نازحة سورية من أبناء محافظة حمص، مفصولة الرأس عن الجسد في القسم السادس في مخيم الهول الواقع أقصى ريف الحسكة الجنوبي الشرقي .

قتل مواطنة وطفل بعد إصابتهم برصاصات طائشة، خلال قيام عناصر بـ “الدفاع الوطني” بقوات النظام بإطلاق رصاص بشكل عشوائي ابتهاجًا بأحد الأعراس في قرية المخرم الفوقاني بريف حمص الشمالي الشرقي .

العثور على جثة مدني مقتول على الطريق الواصل بين بلدتي الكحيل والطيبة شرقي درعا، وذلك بعد اختطافه من قبل مسلحين مجهولين.

قتل 3 عناصر في قوات النظام إثر استهدافهم بالرصاص من قبل مسلحين مجهولين على طريق الواصل بين مدينتي جاسم و نوى بريف درعا الغربي، وينحدر المستهدفون من قرية الناصرية بريف القنيطرة الجنوبي.

قتل عنصر بقوات سوريا الديمقراطية باستهداف مسيرة تركية لسيارتين عسكريتين في منطقة المالكية/ديريك بريف الحسكة.

قتل قيادي بتنظيم “حراس الدين” المتهم بولاءه لتنظيم “القاعدة” يدعى “أبو حمزة اليمني” ، بعد استهدافه بصاروخ من قِبل طائرة مسيّرة تابعة لـ “التحالف الدولي” وهو يستقل دراجته النارية على الطريق الواصل بين مدينة إدلب وبلدة قميناس.