13 قضوا وقتلوا واستشهدوا بظروف مختلفة في 10 آب 2022

تفاصيل الضحايا وفق توثيقات المرصد السوري لحقوق الإنسان

قتل شخص في اقتتال عائلي بين “أولاد عمومة” ضمن مناطق نفوذ “الإدارة الذاتية”، في قرية أم مدفع بريف الحسكة الجنوبي الغربي .

قتل أحد قيادات الصف الأول من “حزب الحياة الحرة” الكردي-الإيراني، وهو إيراني الجنسية، متأثراً بجراح أصيب بها قبل 4 أيام جراء استهداف طائرة مسيّرة تركية لسيارة في منطقة الصناعة ضمن مدينة القامشلي في محافظة الحسكة .

قتل شخص جراء إصابته بطلق ناري، خرج عن طريق الخطأ أثناء تنظيف سلاحه الشخصي في قرية أو النيتل ضمن مناطق نفوذ قوات سوريا الديمقراطية بريف دير الزور الشمالي .

قتل شخص متأثراً بجراح أصيب بها، جراء تعرضه لطلق نار عشوائي برصاص طائش في بلدة ذيبان ضمن مناطق قسد بريف دير الزور الشرقي.

قتل رجلين اثنين أشقاء، من الجنسية العراقية، بالرصاص من قبل أذرع تنظيم “الدولة الإسلامية” عقب اختطافهما ضمن “دويلة” الهول بأقصى جنوب شرق الحسكة.

قتل رجلين اثنين من عائلة واحدة، جراء إطلاق النار عليها من قبل مسلحين مجهولين في حي الفردوس ضمن مدينة حلب الخاضعة لنفوذ النظام .

استشهد مدني وقيادي وعنصر عسكريين ضمن التشكيلات التابعة لـ”قسد”، نتيجة استهدف طائرة مسيرة لسيارة بصاروخين، في قرية ملا سباط بريف القامشلي.

قتل اثنين من قوات سوريا الديمقراطية ، جراء استهداف آلية عسكرية تابعة لهم بالرصاص من قبل خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية”، وذلك في قرية الزر بريف دير الزور الشرقي.