13 قـــ ـضــ ـوا وقــ ـتــ ـلــ ـوا واستشـ ـهدوا بظروف مختلفة في 15 ديسمبر 2022

قتل إمام مسجد بلدة كفر شمس برصاص مسلحين مجهولين أمام منزله، في الريف الشمالي من محافظة درعا.

 استشهدت طفلة، نتيجة قصف قوات النظام المتمركزة في جبل الشيخ عقيل بريف حلب الغربي، بالمدفعية الثقيلة والقذائف الصاروخية على قرية فافرتين بناحية شيراوا بريف عفرين.

قتل يافع يبلغ من العمر 16 عام، رمياً بالرصاص أثناء عمله في محلجة قطن بقرية البديع بريف تل أبيض الغربي، نتيجة خلاف بينه وبين أحد عناصر فصيل “السلطان مراد”.

قتل رجل في العقد الخامس من عمره من أهالي قرية “روباريا” في ريف المالكية شمال شرقي الحسكة، على يد شخص من قرية كهف الأسود القريبة من الحدود العراقية، نتيجة ثأر قديم مر عليه 15 عاماً.

 قُتل شاب، في بلدة المزرعة بريف السويداء الغربي، نتيجة تبادل إطلاق نار مع مواطنين أحدهما تاجر مخدرات من عشائر البدو.

قتلت سيدتان، جراء اندلاع اشتباكات عنيفة، استخدمت فيها الأسلحة الرشاشة، بين مواطنين من عشيرة البوعزدين من جهة  وعشيرة  البوخلف  من جهة أخرى، إثر خلاف على تهريب مادة المازوت عبر المعابر النهرية،  في بادية  ذيبان بريف ديرالزور الشرقي .

عثر على جثة عنصر من قوات سوريا الديمقراطية، ملقاة في أحد الآبار شمال قرية الجزرات بريف ديرالزور الغربي، حيث اختطف قبل شهرين على يد مجهولين يرجح أنهم من خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” في بلدة الكسرة.

قتل 5 عناصر من “الدفاع الوطني” بكمين استهدف سيارتهم على يد خلايا “التنظيم” على طريق أثريا – الرقة بريف حماة الشرقي ضمن منطقة البادية السورية .