13 قضوا وقتلوا واستشهدوا في ظروف مختلفة بمناطق متفرقة في سورية

18

حيث استشهدت طفلة تبلغ من العمر 7 سنوات، جراء انفجار لغم أرضي، أثناء رعيها للأغنام، في منطقة قريبة من نقطة عسكرية تابعة للفصائل الموالية لتركيا، ما بين قرية الأسدية والنويحات بريف رأس العين (سري كانييه). 

واستهدف مسلحون مجهولون بالرصاص، مواطن كان يعمل رئيس المجلس المحلي أمام منزله في بلدة برقا بريف درعا، ما أسفر عن مقتله على الفور.

واستشهد مدني في منطقة رأس شمرا بريف اللاذقية، نتيجة الضربات الإسرائيلية 

ووثق المرصد السوري لحقوق الإنسان، مقتل عنصر من فصيل الجبهة الشامية الموالية للحكومة التركية، متأثراً بجراح أصيب بها جراء اشتباكات عنيفة مع القوات الكردية على محور كفركلبين بريف حلب الشمالي قبل أيام قليلة، يذكر أن القتيل ينحدر من دوما بغوطة دمشق الشرقية.

واغتال مسلحان يستقلان دراجة نارية بالرصاص، عنصرًا في قوى الأمن الداخلي “الأسايش” أثناء تواجده في سوق بلدة ذيبان، بريف دير الزور الشرقي.

 ووثق نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، مقتل 8  من قوات “الحرس الثوري الإيراني” والميليشيات التابعة لها بالقصف الإسرائيلي، وتوزعت الخسائر على الشكل التالي: 5 من الحرس الثوري من جنسيات إيرانية وأفغانية، بالقصف الإسرائيلي على مقراتهم في دير شميل بريف حماة الغربي عند الحدود الإدارية مع اللاذقية، و3 من الميليشيات الموالية للحرس الثوري الإيراني، اثنين منهم من جنسيات غير سورية وواحد من الجنسية السورية، قتلوا بالاستهداف الإسرائيلي على ريف اللاذقية،