130 قضوا أمس بينهم 22 من عناصر قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و46 شهيداً مدنياً قضوا في غارات للتحالف الدولي على عدة مناطق في الرقة

ارتفع إلى 28 بينهم 6 مقاتلين عدد الذين انضموا يوم أمس الثلاثاء إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

ففي محافظة ريف دمشق استشهد 11 مواطناً هم 5 مقاتلين من الفصائل الإسلامية استشهدوا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في العاصمة، ورجل استشهد متأثراً بجراحٍ أصيب بها قبل أيام إثر إصابته برصاص قناص في بلدة مضايا، و3 مواطنين استشهدوا في قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في بلدة عين ترما، وعنصر من الدفاع المدني من بلدة عين ترما استشهد في قصفٍ لقوات النظام على مناطق في بلدة المحمدية، ورجل من بلدة البحارية استشهد في قصفٍ لقوات النظام على مناطق في بلدة حزة.

وفي محافظة إدلب استشهد 7 مواطنين هم شاب وزوجته وطفلان اثنان من أشقائه وزوجتي والده استشهدا في قصف لقوات النظام على مناطق في قرية كفرعويد، ورجل استشهد جراء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في بلدة كفرسجنة.

وفي محافظة حلب استشهد 4 مواطنين هم سيدة وطفل استشهدا في بلدة معارة الأتارب إثر قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في البلدة، وطفلان اثنان استشهدا جراء إصابتهما بانفجار لغم لم يكن قد انفجر في وقت سابق في منطقة أخترين.

وفي محافظة حماه استشهد 3 مواطنين هم رجل استشهد إثر قصفٍ بالبراميل المتفجرة على مناطق في بلدة حلفايا، ومواطنة ورجل استشهدا جراء إصابتهما في قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في بلدة عقرب.

وفي محافظة الحسكة استشهدت مواطنتان جراء انفجار لغم بهما على الطريق الواصل بين قريتي آرازنا وخربة ديب بريف مدينة القامشلي.

وفي محافظة درعا استشهد مقاتل من الفصائل الإسلامية في قصفٍ لقوات النظام على مناطق في مدينة درعا.

كما تمكن المرصد السوري لحقوق الإنسان من توثيق استشهاد 33 نازحاً  في قصف طائرات حربية يرجح أنها تابعة للتحالف الدولي عند منتصف ليل أمس الأول على مدرسة تأوي نازحين جنوب بلدة المنصورة بريف الرقة الغربي، حيث شاهد أحد نشطاء المرصد السوري انتشال 33 جثة من تحت أنقاض المدرسة التي هدمتها طائرات التحالف.

بينما استشهد شخصان اثنان جراء قصف طائرات حربية يرجح أنها تابعة للتحالف الدولي على مناطق في قرية الجديدة بريف الرقة الشرقي

كذلك قضى واستشهد ما لا يقل عن 11 شخصاً في الضربات التي نفذتها طائرات يرجح أنها تابعة للتحالف الدولي، واستهدفت مناطق في مدينة الطبقة بالريف الغربي للرقة.

كذلك فجر عنصر من تنظيم “الدولة الإسلامية” نفسه بعربة مفخخة في منطقة حاجز لوحدات حماية الشعب الكردي بريف الحسكة الجنوبي.

وطفلان اثنان مقاتلان من “أشبال الخلافة” من مدينة الميادين، قضى الأول في قصف واشتباكات مع قوات سوريا الديمقراطية بريف الحسكة الجنوبي، فيما قضى الآخر في اشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” بمحيط مطار دير الزور العسكري.

وقضى 5 مقاتلين من فتح الشام جراء قصف جوي لمنطقة عالم السحر بريف حلب الغربي ظهر اليوم حيث يتواجد مقر لهم استهدفه الطيران الحربي.

وقيادي في هيئة تحرير الشام قضى في قصف لطائرة مجهولة استهدف سيارته في بلدة دركوش بريف إدلب الغربي.

وقضى 14 مقاتلاً من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، جراء قصف للطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم، وإثر كمائن واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق.

و12 على الأقل من قوات الدفاع الوطني والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية.

وقتل ما لا يقل عن 10 من قوات النظام إثر اشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة فتح الشام والكتائب المقاتلة والإسلامية واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية وعبوات ناسفة.

ولقي ما لا يقل عن 11 مقاتلاً من تنظيم “الدولة الإسلامية” والفصائل الإسلامية من جنسيات غير سورية مصرعهم، وذلك في اشتباكات وقصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم.